12:29 صباحًا / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الزهار : المجلس الوطني لا يمثل الأغلبية وحصيلة قراراته صفر

شفا – أكد القيادي بحركة حماس د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، أن الهدف من عقد المجلس الوطني في هذا التوقيت هو التأكيد على شرعية محمود عباس الزائفة والمنتهية منذ 2009، مشيرا الى أن أية قرارات تصدر عنه غير شرعية وباطلة.

وقال الزهار في تصريح صحفي، إن المجلس الوطني لا يمثل الكل الفلسطيني بشكله الحالي، وهو يمثل من فصائل لم يبق منها شيء، مضيفا: “أن المجلس الوطني لايمثل الشارع الفلسطيني لأن القوى الرئيسة والتي أثبتت أنها القوة الأكبر في الانتخابات البلدية في العام 2005 والتشريعي 2006 وهي حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي غير ممثلة فيه”.

وذكر أن عقد المجلس الوطني، بعيدا عن التوافق دليل عل فشله، مشيرا إلى أنه “يكفي أن تخرج حركة حماس ذات الأغلبية البرلمانية وتقول إن المجلس الوطني لا يمثلنا”.

ورفض الزهار عقد المجلس الوطني بهذه الطريقة قائلا: “نحن ضد انعقاد المجلس الوطني بهذه الطريقة، وندعو لتطبيق ما تم الاتفاق عليه في اتفاق القاهرة بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني، ومن ينتخبه الشارع الفلسطيني يعتبر ممثلا عنه”.

وأوضح رئيس كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية، أن الهدف من وراء الدعوة لهذا الاجتماع هو التأكيد على شرعية من لا شرعية له، فعباس فقد شرعيته منذ العام 2009، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني والحكام العرب، يدركوا أن عباس لا يمثل شرعية حقيقية، والشاهد في ذلك مصر التي طالبت بإجراء انتخابات للمجلس الوطني ولاقت رفضا من محمود عباس.

وعد الزهار أي قرارات ستصدر عن اجتماع المجلس الوطني لا شرعية لها، لأن شرعية القرار تأتي من شرعية المصدر الذي لا يمثل الأغلبية، وبالتالي يصبح هذا القرار لا يمثل الأغلبية وتكون الحصيلة صفر.

شاهد أيضاً

تيار الإصلاح بحركة فتح يحيي ذكرى ” شهيد الأرض ” زياد أبو عين

شفا – أحيا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة، اليوم الثلاثاء، الذكرى الخامسة …