حماس : عباس يتساوق مع الاحتلال.. ويصر على فصل غزة عن الضفة

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 6 أغسطس 2017 - 12:45 صباحًا
حماس : عباس يتساوق مع الاحتلال.. ويصر على فصل غزة عن الضفة

شفا – أكدت حركة حماس، مساء اليوم السبت، أن رئيس السلطة محمود عباس، يتساوق مع رغبات الاحتلال الإسرائيلي في تعزيز الإنقسام وفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحركة حازم قاسم، ردًا على خطاب عباس الذي أعلن خلاله الاستمرار في وقف تحويل المخصصات المالية لقطاع غزة تدريجيًا ما لم تلتزم «حماس» باستحقاقات المصالحة.

وقال قاسم، أن تهديد عباس باتخاذ مزيد من الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة، يعني أنه مُصر على سياسة فصل الضفة الغربية عن القطاع وما زال يضرب بعرض الحائط كل مساعي المصالحة الوطنية.

وأضاف: «ما تفعله السلطة في رام الله هو حرمان قطاع غزة من الأموال التي يدفعها سكان القطاع كضرائب، والتي يجمعها الاحتلال على المعابر ويحولها للسلطة، في سياسة تناغم واضحة بين السلطة في رام الله والاحتلال».

وأوضح قاسم أن خطوات عباس كان لها تداعيات كارثية على الحياة في قطاع غزة، وتسببت بسقوط شهداء من المرضى، وهذه الخطوات تقاطعت بشكل متزايد مع خطوات وأهداف الحصار الإسرائيلي.

وفي ختام تصريحاته، أكد قاسم أن إصرار الرئيس عباس على رفض المصالحة وتعزيزه الانقسام بخطواته العقابية ضد القطاع؛ يساهم في إضعاف الجبهة الداخلية في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لمقدسات الشعب الفلسطيني.

رابط مختصر