9:53 صباحًا / 11 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

أبو زايدة يطالب بوضع ضوابط قانونية للحد من التفرد بالسلطة

شفا – دعا عضو المجلس الثوري لحركة «فتح»، الدكتور سفيان أبو زايدة، إلى وضع ضوابط قانونية للحد من التفرد بالسلطة، وعدم تركيز المواقع المهمة في يد شخص واحد مهما علا شأنه.

جاء ذلك خلال مشاركة أبو زايدة ممثلًا عن حركة فتح، في ورشة عمل نظمها معهد فلسطين للدراسات الاستراتيجية بعنوان “رؤية وطنية للنهوض بالمشروع الفلسطيني”، وذلك في فندق الكومودور بمدينة غزة.

وقال أبو زايدة، في تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»: “خلال الورشة قلت إن لا خلاف على تعريف المشروع الوطني.. الخلاف على الادوات التي نستخدمها لتحقيق هذا المشروع”.

وأضاف: “وقلت إن (م ت ف) هي الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفسطيني، هي البيت الجامع للكل الفلسطيني. هذا البيت يحتاج الى اصلاح نعم، يحتاج الى اعادة بناء نعم، يحتاج الى تجديد الدماء في عروق مؤسساته نعم”.

وتابع أبو زايدة: “وحول السلطة الفلسطينية قلت اننا قد نختلف اذا ما كان بقاء السلطة خطاء ام صح، ان كانت اوسلو خطأ ام صح ولكن طالما السلطة باقية يجب ان تلبي طموح كل الفلسطينيين. يجب ان يكون هناك فصل بين السلطات ويجب ان يكون هناك نص قانوني في المستقبل على عدم تركيز المواقع المهمة في يد شخص واحد مهما علا شأنه”.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …