6:52 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الفرا : جهات برام الله تسعى لإفشال وتعطيل التفاهمات التي جرت في القاهرة

شفا – كشف القيادي بحركة فتح، د. أسامة الفرا، عن وجود جهات في رام الله تسعى لتشديد الخناق على القطاع وافشال التفاهمات التي جرت في القاهرة لحل أزمات القطاع.

وقال الفرا في تصريح صحفي، :” إن حلول أزمات غزة تصطدم بفريق رام الله، وأن بعض مستشاري رئيس السلطة محمود عباس لا يدركوا خطورة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد غزة”، مشيرا الى وجود جهد في رام الله يبذل لإعاقة أي حلحلة لازمات غزة، لافتاً إلى ان حكومة عباس هي جزء من مسؤولية تحقيق الانقسام في غزة.

وأوضح الفرا، أن الحكومة يجب أن تأت بحلول لازمات غزة، ولكنها طيلة السنوات الماضية لم تقدم أي رؤية، مضيفا: “لو كانت ازمة الكهرباءفي جنين لحلت في يوم واحد”.

وبين، أن السولار المصري تمكن من تشغيل ثلاثة تور بينات في محطة توليد الكهرباء التي باتت تنتج 70 ميجا وات، لكن الذي تنتجه المحطة لا يكفي نظرا لانقطاع الخطوط الإسرائيلية بضغط مباشر من رئيس السلطة.

وأشار الفرا إلى أن هناك جهات في رام الله تسعى لإفشال وتعطيل التفاهمات التي جرت في القاهرة، وذلك لأنها لا ترغب بتحقيق أي انفراجه في الوضع في غزة، مؤكدًا أن هناك إرادة حقيقية متوفرة لمعالجة جملة من الازمات، وشرعت الأطراف المعنية في غزة بمعالجة بعض منها، لتخطى عراقيل رام الله امام محاولات تطبيقها.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل الأكاديمية نادرة شلهوب من القدس

شفا – اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، المحاضرة في “الجامعة العبرية” في القدس، بروفيسور نادرة شلهوب، …