8:58 صباحًا / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

التيار الإصلاحي بحركة فتح يبارك عملية ‘ الأقصى ‘ ويعتبرها ردًا على اتفاقيات ‘ الذل ‘ بين السلطة والاحتلال

شفا – باركت حركة فتح في لبنان – (تيار الإصلاح الديمقراطي)، عملية “باب الأسباط” التي قتل فيها اثنين من شرطة الاحتلال وإصابة آخر بجروح متوسطة، واستشهاد منفذيها الثلاثة.

وأكدت الحركة في بيان لها، أن هذه العملية هي نتاج طبيعي لممارسات الاحتلال وسياساته العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، في ظل التنازلات التي تقدمها القيادة للاحتلال والتي كان آخرها اتفاق المياه الذي تم إبرامه مؤخرًا.

وجاء نص البيان كالتالي:-

يا جماهير شعبنا.. في صباح هذه الجمعة المباركة، تقدمت ثلة من ابناء شعبنا، قادمون من قرية ام الفحم في اراضي العام 1948 الى باحة الاقصى، الساحة الرئيسية للكفاح والنضال، دفاعا عن فلسطين قضية ومقدسات. لتشتبك مع شرطة الاحتلال التي تدنس الاقصى والمقدسات، ولتعلن ان روح الكفاح والنضال، ما زالت ديمومتها مشتعلة، رغم كل الاخفاقات والتسويات المهينة، وممارسة سياسية الذل والهوان، والتفاوض والتنسيق الامني، الذي خنق الشعب الفلسطيني، ويحاول اخماد الروح الوطنية له، التي كانت مدرسة ونبراسا لكل الشعوب.

إن الشهداء الابطال الذين ينتمون الى اراضي العام 1948 وسطروا صباح اليوم ملحمة بطولية ضد الاحتلال، لهو دليل ساطع على وحدة شعبنا الفلسطيني، اينما كان وتواجد وان روح الانتماء لفلسطين موحدة ومتجذرة في عقول وقلوب كل الفلسطينيين مهما كانت ظروفهم.

إن هذه العملية جاءت ردا على كل سياسات الاحتلال العدوانية، والتهويدية، وكل اتفاقات الذل المهينة، من دائرة السلطة الضيقة، التي تلتقي مع الامريكي والاحتلال الاسرائيلي في القدس، وتعترف له بحقه في حائط البراق، وتقيم معه الاتفاقات، واخرها اتفاق المياه الذي يلزمنا بدفع ثمن مياهنا المسروقة.

إننا في حركة فتح – التيار الاصلاحي، اذ نبارك ونحيي، هذه العملية البطولية، وننعي شهدائها، شهداء كل فلسطين، نؤكد ان هذا الطريق، هو الطريق الصحيح، الذي فجرته حركتنا فتح في العام1965، وهو السبيل الرئيسي لطرد الاحتلال. واننا نتوجه بالتحية والاكبار لهؤلاء الشهداء، وبالتعزية الخاصة لعائلتهم، والعامة لشعبنا الفلسطيني.

حركة فتح – التيار الاصلاحي – لبنان

شاهد أيضاً

كتائب ابو علي مصطفى تعلن اسقاط طائرة استطلاع اسرائيلية

شفا – أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، عن …