حركة فتح بمحافظة رفح تكشف حقيقة الفيديو المفبرك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 6 يوليو 2017 - 11:14 صباحًا
حركة فتح بمحافظة رفح تكشف حقيقة الفيديو المفبرك

شفا – كشفت حركة فتح في محافظة رفح، حقيقة الفيديو المفبرك الذي نشره احد هواة الشهرة لتضليل الرأي العام بخصوص الطرود الغذائية التي وزعها تيار الإصلاح بحركة فتح خلال شهر رمضان الكريم بتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للاعمال الانسانية.

ويظهر من خلال الفيديو أن المدعو “ي.ح” قام بتضليل المواطنين من خلال تعريف نفسه بانه تابع لمؤسسة الإغاثة الإسلامية تارة، ومن مؤسسات حقوق الإنسان تارة أخرى، حتى وصل به الحال لبعرف نفسه انه مندوب عن القائد الفلسطيني والنائب الفتحاوي محمد دحلان.

ووعد ذلك المدعو المواطنين بتقديم معونات ومساعدات لهم مستغلاً حاجتهم الماسة دون مراعاة للمهنية الصحفية والمسئولية المجتمعية للإعلام، في مشهد صارخ يستوجب الجهات المسئولة بالتوقف امامه كثيراً ومحاسبة كل من يقوم بتضليل المواطنين ويستغل حاجتهم.

ولم يكتف هذا المدعو بذلك، بل قام بإقتطاع أحادبث المواطنين من سياقها ودمجها في سياق يخدم أهدافه المشبوهة والمتمثلة بتشويه أي عمل وطني وإنساني للنهوض بالاوضاع في قطاع غزة، الذي يعاني سكانه من ظروف في غاية الصعوبة على مدار السنوات العشر الماضية.

يشار إلى أن هذه الواقعة لم تكن هي المرة الاولي للمدعو حيث انتخل في وقت سابق شخصية فتاة عملت على اسقاط شباب قطاع غزة من خلال حسابات وهيمة عبر موقع “فيس بوك”، وتم اعتقاله وخضع للتحقيق لدى الاجهزة الأمنية في قطاع غزة.

يذكر ان حركة فتح في قطاع غزة وبتمويل من مؤسسة خليفة بن زايد أل نهيان للاعمال الانسانية، قامت بتوزيع اكثر من 25 ألف طرد غذائي على الأسر المستورة في قطاع غزة، خلال شهر رمضان الكريم.

رابط مختصر