عباس يعاقب قضاة الضفة بعد رفضهم تعديل قانون السلطة القضائية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 5 يوليو 2017 - 7:12 مساءً
عباس يعاقب قضاة الضفة بعد رفضهم تعديل قانون السلطة القضائية

شفا – فرضت وزارة المالية، بحكومة عباس، اليوم الأربعاء، خصومات على رواتب بعض القضاة في الضفة الغربية، حسبما جاء في تصريحات خاصة لقاضي المحكمة العليا، عزت الراميني.

وقال الراميني لإذاعة راديو «مرح» المحلية إن فرض الخصومات جاء بعد رفض مجلس القضاء الأعلى للتعديلات التي تحاول الحكومة إدخالها على قانون السلطة القضائية.

وأجمعت جمعية نادي القضاة ونادي أعضاء النيابة العامة ومجلس نقابة المحامين، في وقت سابق على رفض سعي حكومة الوفاق إلى تعديل قانون السلطة القضائية.

وأكدت الجهات الثلاث في حينه على رفض مبدأ النقاش حول قانون السلطة القضائية في ظل عدم انعقاد المجلس التشريعي صاحب الاختصاص الأصيل بكل ما يتعلق بالتشريعات الأساسية المرتبطة بالقانون الأساسي كقانون السلطة القضائية.

وأكد مجلس وزراء حكومة عباس أن الحكومة مستمرة بمناقشة مشروع قانون السلطة القضائية مع مجلس القضاء الأعلى وكافة جهات الاختصاص.

وبحسب بيان صادر عن المجلس “تم الاتفاق بين رؤساء مؤسسات قطاع العدالة بناءً على توجيهات الرئيس وبرعاية رئيس الوزراء يوم أمس الثلاثاء، على أن يكون مشروع قانون السلطة القضائية رقم (15) لسنة 2005 الذي أقره المجلس التشريعي الفلسطيني، كأساس للانطلاق نحو تعديل القانون وإصلاح المنظومة القضائية”.

رابط مختصر