2:30 مساءً / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

سلطة عباس تزيل النصب التذكاري للشهيد خالد نزال من أجل إسرائيل

شفا – استجابت سلطة عباس اليوم الجمعة، لطلب من دولة الاحتلال بإزالة نصب تذكارى فى مدينة جنين، يحمل اسم خالد نزال الذى تتهمه بالوقوف وراء عملية قتل فيها عدد من الإسرائيليين عام 1974.

وقال محمد أبو غالى رئيس بلدية جنين “هناك حجران مكتوب عليهما اسم الشهيد وغيره. احتج الإسرائيليون على ذلك… وهددوا: إما أن نزيلها نحن أو يدخلوا هم لإزالتها.”، وأضاف أن السلطة الفلسطينية قررت إزالتها بنفسها “حتى لا يتم هدم كل الدوار الذى سيبقى يحمل اسم الشهيد خالد نزال”، كان نزال عضوا باللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. واغتيل فى أثينا عام 1986.

وشارك أعضاء بالقيادة الفلسطينية الأسبوع الماضى فى وضع النصب التذكارى الذى كتب عليه “ميدان الشهيد خالد نزال (1948-1986).

وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو على تويتر إلى جانب صورة يظهر فيها أعضاء من السلطة إلى جانب النصب التذكارى “رئيس السلطة الفلسطينية يقول للعالم إنه يربى الأطفال الفلسطينيين على ثقافة السلام. هذا كذب”.

وأدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إزالة النصب وقالت فى بيان “المستغرب والمستهجن أن تقدم بلدية جنين على الرضوخ لهذه السياسة والتماشى معها حيث أقدمت على إزالة النصب التذكارى ضاربة بعرض الحائط الوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم”، وأوضحت الجبهة أن النصب أقيم بالتعاون والتنسيق مع بلدية جنين ومحافظتها.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …