امن عباس يقتحم مكاتب «نواب فتح غزة» في رام الله ويصادر محتوياتها

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 يونيو 2017 - 4:58 مساءً
امن عباس يقتحم مكاتب «نواب فتح غزة» في رام الله ويصادر محتوياتها

شفا – اقتحمت اليوم الإثنين، قوات جهاز الأمن الوقائي التابع لسلطة عباس، مكاتب نواب من حركة فتح – «غزة» والتي تقع في رام الله، حيث قاموا باحتجاز عدد من العاملين والموظفين فيها، إضافة لاحتجازهم عدد من النواب عرف منهم النائب علاء ياغي.

وعبث المقتحمون بمحتويات المكاتب، وقاموا بتفتيشها، ومن ثم مصادرة محتوياتها، إضافة لمصادرة أجهزة الاتصال الشخصي للعاملين وللنائب ياغي.

ورغم أن ممتلكات النواب ومكاتبهم وسياراتهم وكل أملاكهم المنقولة هي محمية بقانون ولا يجوز التفتيش فيها وفق المادة 53 من القانون الأساسي المعدل إلا أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيه الأجهزة الأمنية باقتحام مكاتب النواب أو التعرض لسيارتهم، وكأنها رسالة إصرار من السلطة التنفيذية تتغول فيها على السلطة التشريعية.

ويأتي هذا الاعتداء على مكاتب النواب بعد يوم من تصديرهم بيان طالبوا فيه بعقد جلسة طارئة للمجلس التشريعي للتصدي لتغول السلطة التنفيذية واعتدائها المتلاحق على النظام والقانون.

وذكر شهود عيان، أن القوة المهاجمة تصرفت بوحشية مع كل من تواجد بالمنطقة وتطاولوا على المواطنين الذين أصيبوا بدهشة مِن حجم القوة المهاجمة وكأنهم يقتحمون مقرًا لجماعة إرهابية.

رابط مختصر