9:57 مساءً / 17 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

احسان الجمل لـ«عباس»: صلاحيتك منتهية.. وزمن الوأد انتهى

شفا – وجه القيادي في حركة فتح، احسان الجمل، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس السلطة محمود عباس، بعد سلسة الإجراءات العقابية التي اتخذها الأخير بحق مناضلي الحركة والأسرى المحررين والموظفين لاسيمًا في قطاع غزة المحاصر.

وقال الجمل في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع «فيس بوك»، مخاطبًا عباس: «الا تؤمن أن الاختلاف حق؟.. الم تعش حالة الديمقراطية في ثورتنا؟.. الا تؤمن ان لا سلطة دون معارضة؟.. الا تعرف ان راتبنا حق شرعي؟».

وتابع: «اود أن اعلمك اني سأعارضك كلما رأيت أن سياستك خاطئة، وسأبدي رأيي بكل جرية وشجاعة، بعيدًا عن التملق والتزلف.. اعرف كل السجيحة الذين ينتظرون رأيي ليكتبوا لك التقارير، لكن ذلك لا يشكل لي هاجسًا، لأني مرتاح الضمير».

وأوضح الجمل: «أكثر من سنة وراتبي مقطوع، لم اجع، ولم اركع، ولن اتراجع عن حقي بممارسة الديمقراطية، ولن استسلم لتكميم الافواه، توعكت صحيًا إلى درجة الموت، رفضتم علاجي، لكني لم امت، ما زلت أشكل صرخة ضمير لكل طالبي الحق والحرية».

وفي ختام تدوينته، خاطب الجمل، عباس قائلًا: «كل ابنائي واحفادي واقربائي وجيراني، يعرفون الحكاية، لن يسامحكم احد، على وأدنا احياء، فزمن الوأد انتهى، وانا ما زلت انا مستمرا في موقفي، لكن تذكر ان راتبي هو حق شرعي لي ولاولادي، وان تاريخي ومسيرتي النضالية هي من صنعته، ولن تمحيه شحطة قلم نشف حبره، لان صلاحيته انتهت».

يذكر أن رئيس السلطة محمود عباس قد اتخذ في الفترة الماضية سلسة إجراءات عقابية ضد مناضلي حركة فتح في قطاع غزة، من بينها «مجزرة الرواتب» التي ارتكبها في اليوم الرابع من شهر نيسان الماضي، وطالت موظفي السلطة، بالإضافة إلى قطع رواتب العشرات من الأسرى المحررين بغزة والضفة المحتلة.

شاهد أيضاً

بوتين يزور إسرائيل يناير المقبل

شفا – أفادت صحيفة “يديعوت أحرنوت” الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور …