7:16 صباحًا / 19 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

حسن خريشة: جبريل الرجوب جاهل بالتاريخ وتصريحاته عن حائط البراق انحدار أخلاقي

شفا – هاجم النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي، حسن خريشة، جبريل الرجوب، وهو أحد المسؤولين في سطلة «عباس» والمقربين منه، بعد تصريحاته أمس للقناة الثانية الإسرائيلية والتي قال فيها «إن حائط البراق جنوب المسجد الأقصى مكان مقدس لليهود وليس لأحد الحق في منازعتهم عليه».

وقال خريشة في تصريحات صحفية، إن «أحد قيادات الشعب الفلسطيني لم يقرأ التاريخ، وأراد أن يكون بالون اختبار لقياس ردود الأفعال، وعلى التلفزيون الإسرائيلي»، مضيفًا أن «الرجوب أو غيره يستبقون دعوة ترامب لإعادتنا إلى موسم مفاوضات المرتبط بأي رئيس جديد لأمريكا».

وطالب خريشة، رئيس السلطة محمود عباس بلجم ما أسماهم بالمتسرعين والمتحدثين عبر وسائل الإعلام الإسرائيلية في رسائل ما يسمونها برسائل حسن النوايا، أو تعزيز المواقف الشخصية أن يقفوا عند هذا الحد».

وفي ختام تصريحاته، قال خريشة: «من يريد أن يهدي أحدًا شيئًا فليهديه من ماله الخاص وليس من مال الشعب الفلسطيني»، مؤكدًا أن المجلس التشريعي والقوى الفلسطينية تقول بصوت واضح إن فلسطين ملك للشعب الفلسطيني، وللأجيال القادمة، ولا يحق لأحد أيا كان منصبه أو وضعه أن يقدم أي تنازل، ولو عن شبر واحد من أرض فلسطين.

شاهد أيضاً

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة

محمد دحلان إسطورة لن يكررها الزمان.. بقلم : مروان جودة يعلم الأخ محمد دحلان جيداً …