بالصور.. الالاف في غزة يعدمون مجسم للرئيس عباس خلال مسيرات كبيرة تطالبه بالرحيل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 1:36 مساءً
بالصور.. الالاف في غزة يعدمون مجسم للرئيس عباس خلال مسيرات كبيرة تطالبه بالرحيل

شفا – شهد قطاع غزة اليوم الثلاثاء، خروج عشرات المسيرات الحاشدة في كافة المناطق رفضا للحصار الذي يفرضه رئيس السلطة محمود عباس برفقة الاحتلال الاسرائيلي على القطاع.

وقالت مصادر إن المسيرات تدفقت من رفح وخانيونس والوسطى ومدينة غزة وشمال القطاع، باتجاه شارع صلاح الدين الأيوبي الشارع الرئيسي في القطاع وقد شاركت فيها مختلف الفصائل الفلسطينية الى جانب آلاف المواطنين الغاضبين من اجراءات الحصار المفروضة.

وردد المشاركون هتافات ضد عباس نادت برحيله “ارحل ارحل يا عباس، هادي غزة ما تنداس، الشعب يريد اسقاط عباس، عباس لا يمثلنا”.

وتخلل المسيرات الحاشدة كلمات للفصائل الفلسطينية منها حركة حماس على لسان القيادي فيها حماد الرقب الذي قال إن مظاهرات اليوم تؤكد على عدم تمثيل عباس للشعب الفلسطيني وقضيتنا وأنه ليس رئيس لنا.

وقال:” لا كلمة لنا اليوم وانما الكلمة لفلسطين، لا كلمة لنا اليوم وانما للمسجد الأقصى والأسرى، اننا في حماس برفقة فصائل المقاومة نعاهد شعبنا الفلسطيني وأسرانا ألا نترك السلاح ولن نترك المقاومة وان كل الذين يحاصروننا نتعهد بأننا سنرمي (مرجل النار) الى جحورهم”.

وأكد أن رسالة الجماهير اليوم وصلت لمحاصري قطاع غزة والقادم باذن الله هو كسر الحصار. داعيا كل أبناء شعبنا الفلسطيني الى مؤازرة أسرانا في السجون.

وشهد القطاع أكثر من 50 تجمعا في مختلف المناطق رفضا لحصار عباس والاحتلال تخللها أيضا الى جانب الهتافات، حرق مجسمات وصور للمحاصرين.

حركة الاحرار الفلسطينية كان لها كلمة في مسيرات نذير الغضب؛ حيث أكد الأمين العام لها خالد أبو هلال أن الزحف الشعبي في القطاع يوجه رسالة واضحة وقوية ضد المتآمرين والمحاصرين لـ غزة.

وأكد على أن عباس لا يمثل الشعب الفلسطيني. قائلا “نزحف اليوم هنا لنقول لمحمود عباس الذي يحاصر غزة؛ ارحل ارحل يا عباس”.

في حين قالت حركة الجهاد الاسلامي التي شاركت في مسيرات الغضب، إن الحصار المفروض على قطاع غزة سينقشع بصمود أهلنا ومقاومتنا.

واضافت “الحصار المفروض على غزة سينقشع وشعبنا عصي على رفع الراية البيضاء، ونؤكد رفضنا المطلق للتضييق على شعبنا وكل هذه المحاولات لن تجدي نفعا، سنبقى صامدين صابرين ولن نسلم ولن نفرط ولن نلقي السلاح”.

ووجهت الحركة رسالة الى الأسرى في سجون الاحتلال بالقول: سنعمل بكل جد وقوة لكي تكونوا احرارا.

ومن جهته؛ قال القيادي في حركة حماس فتحي حماد خلال مداخلة هاتفية مع قناة الأقصى إن كل الفصائل احتشدت اليوم تحت راية واحدة ان عباس لا يمثل شعبنا والزحوف الكبيرة قالت اليوم بصوت واحد عباس لا يمثل شعبنا.

أما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين؛ فقالت “نحتشد اليوم لمواجهة جملة من الاجراءات التي تفرض على قطاع غزة، والحصار المفروض على غزة سياسي بامتياز يستهدف مقاومتنا الباسلة من خلال محاولة الاحتلال وأعداء شعبنا ضرب الحاضنة الشعبية واغراقها باشكاليات اجتماعية”.

رابط مختصر