8:40 مساءً / 10 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

عباس يقطع رواتب فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من الصندوق القومي

شفا – أكدت مصادر متطابقة من الصندوق القومي الفلسطيني ان رئيس السلطة محمود عباس أصدر قرارات بقطع كافة رواتب ومخصصات فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من الصندوق القومي الفلسطيني.
وقالت المصادر بأن تلك الفصائل وعناصرها لن يستلموا أي مبالغ مالية من منظمة التحرير بعد هذا القرار الذي أصدره عباس.
وكان عباس قد أمر بقطع رواتب فصائل منظمة التحرير قبل فترة بعد قيام عناصر من الجبهة الشعبية في قطاع غزة بإحراق صور عباس والدوس بالأحذية عليها بعد جريمة مقتل القيادي في الجبهة عمر النايف الذي اتهمت الجبهة عباس بالتورط شخصياً في مقتل النايف، وكذلك التورط في تسليم القيادية في الجبهة خالدة جرار لقوات الاحتلال عقب انتقادها له في اجتماع اللجنة المركزية لمنظمة التحرير بيوم واحد قبل فترة وبعد ان قضت فترة طويلة بالاعتقال تم الافراج عنها وعادت لانتقاد عباس والتنسيق الأمني.
وتقول حركة حماس وفصائل منظمة التحرير ان سياسة عباس بقطع رواتب الفلسطينيين المنتمين لفتح ولحماس ولفصائل منظمة التحرير هي نتاج أوامر وتعليمات إسرائيلية لعباس وان جهاز الشباك الإسرائيلي يصدر كل فترة قائمة بأسماء من يجب ان يقف رابته من السلطة من خلال التنسيق الأمني بين قوات الاحتلال والسلطة في المقاطعة.
وقد طلب محمود عباس اليوم من سلطات الاحتلال قطع امداد قطاع غزة بالكهرباء، وتوعد باتخاذ المزيد من الخطوات ضد قطاع غزة وفصائل منظمة التحرير وحركة حماس.

شاهد أيضاً

رئيس الكنيست : ذاهبون لانتخابات ثالثة لا محالة

شفا – أكد رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أن إسرائيل ذاهبة إلى انتخابات ثالثة للكنيست لا …