3:19 مساءً / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالصور.. لجنة المرأة بحركة فتح تدعو للتصدي لقانون التقاعد المبكر الذي يستهدف موظفي غزة

شفا – أكدت لجنة المرأة، بساحة غزة اليوم الاثنين على التصدي لكل ما يتم ترويجة عن قانون التقاعد المبكر الذي يستهدف موظفى غزة، مستنكرين قرارات حكومة رامي الحمد الله المقحفة في حق مواطني غزة.

وقالت اللجنة في بيان لها، خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الاثنين، في الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر في قطاع غزة، رداً على مجزرة الرواتب وتضامن مع أسرانا البواسل، أن الحركة الأسيرة استطاعت انتزاع جزء من حقوقها وترتيب أوضاعها الداخلية وتطوير ذاتها.

وجاء في البيان:

“ياجماهير شعبنا ،أيها الاحرار على هذه الارض،إننا اليوم نقف معكم لنلامس الجرح الفلسطيني ،للذين قدموا ارواحهم رخيصة للوطن،بأمعائهم الخاوية وبلحمهم الحي يخوضون مواجهة حقيقية يعرفون من الممارسة والتاريخ انها حصدت ارواح العديد من الابطال شهداء الكرامة والحرية .

ان الحركة الاسيرة استطاعت ومن خلال الاضراب عن الطعام انتزاع جزء من حقوقها وترتيب اوضاعها الداخلية وتطوير ذاتها ، إن الإضراب عن الطعام وهو ما أعلنه الأسير مروان البرغوثي في السابع عشر من أبريل الحالي هو أخر الخيارات التي لجأ لها الأسير الفلسطيني للدفاع عن حقوقه وتحصيلها من بين أنياب السجان المجرم بعد أن فشلت كل الخيارات أماهم في توفير أدنى مستوى المعيشة داخل سجون الاحتلال

جئنا اليوم لنحيي صمودكم ونعبر عن تضامننا معكم فقد ناضلتم بحريتكم من أجل أن نبقى أحراراً

يا أبناء غزة الجريحة الصامدة رغم الحصار والدمار وما آلت إليه حالتكم جراء الانقسام البغيض ليأتي الرد المزلزل على مقومات صمودكم بإرتكاب جريمته قرصنه الرواتب لتزيد المعاناة والفقر والأخطرمن ذلك أن يأتي الخصم فقط لابناء غزة وكأن هنا من يتمنى أن يتبلعها البحر .

ألا تعلم حكومة رامي الحمد لله أن هذه القرارات في غاية الخطورة لأنها تعمق الفصل بين شطري الوطن وتؤكد على الانقسام وهذا تساوق مع المحتل .

لقد جئنا اليوم في هذا المكان وفي هذه الوقفة لرمزيتها الوطنية لنؤكد على :

1- التأكيد على حرية أسرانا البواسل والرفع من عزيمتهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يقودونها .

2- عدم المساس برواتب الأسرى والمحررين وأهالي الشهداء من قدموا دمائهم لهذا الوطن .

3- التصدي لكل ما يتم ترويجة من قانون التقاعد المبكر الذي يستهدف موظفى غزة .

4- ان الخصومات على رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة غير قانونية وغير مقبولة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها القطاع في ظل الحصار .

5- هذا القرار الخطير بمثابة المجزرة الحقيقية بحق غزة والذي ينذر عن نتائج كارثية وحالة من عدم الاستقرار وسيفاقم معاناة المواطنين .

6- وقف قرار حكومة الوفاق الوطني التي أصدرت قراراً بخصم 30 % من موظفي السلطة في غزة دون الضفة هذه القرارات أخطر ما يكون على المستوى السياسي ويمس المشروع الوطني بأكملة .

7- يتوجب عليكم تعزيز صمود أهل غزة ورفع المعاناة عنهم بإنهاء كافة القضايا العالقة خلال السنوات الماضية وإعادة الحقوق لاصحابها .

كان بإمكانكم أنتم وكل أصحاب القرار في هذا الوطن العمل على إنهاء الانقسام قبل تعاظم قوة الخلاف بدلاً من الهروب بإتجاة قطع الأرزاق لجرنا لمربعات خطيرة أنتم سببها عليكم بالتراجع عن هذه القرارات والتأكيد على تعزيز صمود شعبنا الفلسطيني ونعيد الكرامة لابناءنا ولاسرانا في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية .

عاش نضال شعبنا

وعاشت فتح مسيرة النضال والانتصار

وإنها لثورة على الظلم والاستبداد، لجنة المرأة، ساحة غزة”

شاهد أيضاً

مصرع الطفلة هيا حميد بعد سقوطها من علوٍّ في غزة

شفا – لقيت الطفلة هيا جبر حميد (4 أعوام)، مساء السبت، مصرعها جراء سقوطها عن …