7:42 صباحًا / 16 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

نقابة المحامين الفلسطينيين تعلن خطواتها الاحتجاجية المقبلة

شفا – كشفت نقابة المحامين الفلسطينيين عن الخطوات الإحتجاجية القادمة، والتي ستقوم بها في الايام المقبلة.

جاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقده مجلس نقابة المحامين، أمس، في مقرها بمدينة رام الله .. وقال المحامي حاتم شاهين نائب نقيب المحامين، إن المماطلة من جهات الإختصاص بمطالب المحامين ستؤدي بنا إلى التعليق شامل ودائم ومفتوح أمام كافة المؤسسات الرسمية غير الرسمية.

وقال نائب نقيب المحامين إن المرحلة القادمة ستشهد نوعا اخر من التصعيد ووضع الجميع امام مسئولياتهم من خلال طرح العديد من القضايا التي في ادراجنا، والتي كنا نامل ان تعالج بعيدا عن الراي العام ولكن وكونهم ارتضوا هذا الاسلوب فإننا وعما قريب سنعلنها للراي العام.

واعلنت النقابة عن برنامجها الإحتجاجي والذي سوف يكون على النحو التالي:

1- الاستمرار في تعليق العمل امام محاكم الجنايات النظامية والعسكرية بما فيها محاكم الاستئناف الجزائية وتعليق العمل في تمثيل الاحداث امام الضابطة القضائية والنيابات العامة حتى نهاية يوم 6/4/2017 ويستثنى من ذلك طلبات اخلاء السبيل.

2- تعليق العمل امام كافة المحاكم والنيابات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية طيلة يوم الاثنين الموافق 3/4/2017.

3- الاعتصام امام جميع المحاكم والنيابات في كافة محافظات الوطن الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الثلاثاء الموافق 4/4/2017.

4- تعليق العمل امام كافة المحاكم والنيابات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية طيلة يوم الاربعاء الموافق 5/4/2017.

5- الاعتصام المركزي امام مقر وزارة الداخلية في رام الله يوم الخميس 6/4/2017 الساعة الواحدة ظهرا ولهذه الغايات تعليق العمل امام كافة المحاكم والنيابات والمؤسسات في ذلك اليوم ابتداء من الساعة الحادية عشرة باستثناء محافظة رام الله والبيرة حيث يبدا التعليق ابتداء من الساعة الثانية عشرة ظهرا.

وقد نشر على صفحة نقابة المحامين الفلسطينيين الرسمية بيانا عقب انتهاء المؤتمر الصحفي جاء فيه: من الطبيعي ان يقاتل المحامي لإحقاق حق تشوب صورته الغموض او تختلف وجهات النظر فيه، اما وكما هو حالنا اليوم نخوض معركة الحق فيها واضح جلي اقره القانون وكافة الشرائع والمواثيق الدولية ولا يختلف في تفسيره اثنان فانه امر يعلو مرتبة عن الواجب ويتنزل تحت اطار الفرض علينا جميعا، اما المستغرب والمستهجن ان يكون اختراق القانون واضحا ظاهرا معلنا وبالرغم من اعلاء الصوت وقرع الجرس صمت الاذان واقفلت القلوب علنا نستكين او نتراخى في مسعانا او نتهاون في احقاق الحق و حمل الواجب، ولكننا ومنذ هذه اللحظة نعلن للكافة اننا وفي اطار هذه المساعي لدينا الكثير من القضايا التي لم نفصح عنها بعد املا ان يستجيب صناع القرار ولكن ليعلم الجميع اننا ومن خلال مساعينا لم نقصد الا احقاق الحق وازهاق الباطل ولن نخاف في ذلك لومة لائم.

وهدد البيان “ان المرحلة القادمة ستشهد نوعا اخر من التصعيد ووضع الجميع امام مسئولياتهم من خلال طرح العديد من القضايا التي في ادراجنا والتي كنا نامل ان تعالج بعيدا عن الراي العام ولكن وكونهم ارتضوا هذا الاسلوب فإننا وعما قريب سنعلنها للراي العام”.

شاهد أيضاً

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي

الخيارات الفلسطينية بعد التصريحات الإسرائيلية؟ بقلم : ثائر نوفل ابو عطيوي تواجه الحالة السياسية الفلسطينية …