6:22 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عاجل ||

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة “نيريم” في غلاف قطاع غزة اثر تجدد إطلاق الصواريخ

سميح خلف لـ” شفا ” : عباس ارتضى لنفسه ان يكون مستبدا ودكتاتورا صغيرا في مزرعة مردخاي

شفا – قال الكاتب والمحلل السياسي سميح خلف في حوار خاص مع شبكة فلسطين للأنباء شفا، فل نتفق اولا على ثوابت في نظرتنا وتقييمنا لودود محمود عباس على قمة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير والاجهزة الفلسطينية وهيمنته على القضاء ومحاولاته المتكررة لاضعاف كتلة فتح البرلمانية وتضييق الخناق عليها الى درجة محاصرة المجلس التشريعي في رام الله بان عباس لا يحمل ابدا اجندة وطنية بل يحمل مشروع امني دولي اقليمي يستخدم ما اتيح له من شرعية منحتها له الجامعة العربية وبصرف النظر عن هل هو يمثل الشعب الفلسطيني او نبض الشارع او لا يمثله … عباس ارتضى لنفسه ان يكون مستبدا ودكتاتورا صغيرا في مزرعة مردخاي منسق الشؤون المدنية الاسرائيلية ولذلك سلوكيات عباس وما هو مطلوب منه تدمير فتح والحركة الوطنية الفلسطينية وتدمير ثقافة الشعب الفلسطيني باحداث انسلاخات متعددة .

واضاف خلف لـ” شفا ” : حاول عباس من عدة شهور استجلاب النائبة نجاة ابو بكر للنيابه لنبشها عن ملفات الفساد لوزراء ومتنفذين في الضفة وعندما فشل يصدر تعليماته بمنع السفر للنائبة ونواب ونشطاء اخرين ليحول تلك الطاقات الوطنية الى معتقلين في سجن بحجم مدينة، وتبع ذلك الان بمنع النائب شامي الشامي من المغادرة, عباس يرتعد ويرتجف من الانشطة التي يمارسها القائد الوطني محمد دحلان ويحاول حصار كل من يشك بعلاقة او انتماء لنهج هذا القائد ، منذ اسابيع قليلة شنت اجهزة عباس حملة اعتقالات للنشطاء الشباب الذين شاركوا في مؤتمر الشباب في القاهرة تحت رعاية القائد الوطني محمد دحلان …. منظمات حقوقية وانسانية ترسل رسالة للرئيس ترامب بعدم استقبال هذا المستبد لاختراق سلطته واجهزته كل مقاييس حقوق الانسان في معتقلاتها ….. قد يبدو الامر ان عباس كما يدعي انه رجل سلام … والحقيقة غير ذلك فهو يحكم بدون شرعية يمارس التسلط والعنف ضد شعبه .. يقصى الطاقات والقيادات والكادر والكفاءات الوطنية ليتصدر المشهد من لا يفهمون معنى الوطنية والتزاماتها .

وأكد سميح خلف لـ” شفا ” ان عباس يعمل بشكل تدميري ولذلك وكما اعتقد ان الكرة في ملعب الشعب ونشطائه امام هذا التغول الذي يجب ان ينتهي برحيل طاغية ومستبد صغير في مزرعة مردخاي وليبرمان وبنيت.

شاهد أيضاً

بالصور.. 4 شهداء وأكثر من 20 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد 4 مواطنين وأصيب 22 آخرون، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة …