9:02 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

بمشاركة النائب دحلان .. انطلاق جلسات دورة الوفاء للشهداء والأسرى في باريس

شفا – انطلقت في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم، جلسات دورة الوفاء للشهداء والأسرى، الذي تنظمه حركة فتح أوروبا، بحضور القيادي الفلسطيني البارز النائب في المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان، وبمشاركة واسعة من الكوادر التنظيمية وقيادات الحركة في أوروبا.

ومن المقرر أن يلقي النائب محمد دحلان كلمة في الجلسة الافتتاحية ويشارك في أعمال الجلسة الثانية.

وقال الدكتور يوسف عيسى، مسؤول فتح في أوروبا أنّ الاجتماع سيتوزع على جلستين، الأولى ستشمل على كلمات من أحزاب سياسية أوروبية ونشطاء متضامنين مع قضية الشعب الفلسطيني وتختتم بكلمة من القيادي محمد دحلان، فيما ستناقش الجلسة الثانية مجموعة من أوراق العمل المتعلقة بالشأن التنظيمي الفتحاوي وسبل تطوير أطر الحركة والدفع باتجاه استعادة الحركة لدورها ومكانتها التاريخية في الدفاع عن قضايا الشعب الفلسطيني وتعزيز أواصر التعاون مع المجتمعات الأوروبية والجاليات العربية.

وأضاف “عيسى” أن الاجتماع سيتبنى وثائق برامجية ذات بعد استراتيجي في الشأنين السياسي والتنظيمي ستكون في متناول يد المشاركين في الاجتماع لنقاشها واقرارها والمباشرة في تنفيذها.

وأكد أن حركة فتح كانت عنوان التمثيل الحقيقي للقضية الوطنية الفلسطينية، وشهدت تراجعاً خطيراً في أدائها خلال السنوات الأخيرة، مما أفسح المجال أمام العابثين في المشروع الوطني لزيادة حالة البؤس والإحباط في أوساط الفلسطينيين وترك الاحتلال في مأمن يمارس ما يشاء من جرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وأكمل د. عيسى أن الواجب الوطني والأخلاقي يحتّم على كل المخلصين من أبناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح المساهمة في مسيرة الإنقاذ الوطني.

شاهد أيضاً

استشهاد طفلين وامرأة في استهدافات للاحتلال شمال النصيرات وغربها وسط قطاع غزة

شفا – استُشهد طفلان وامرأة، في هجومين منفصلين نفذهما الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، مستهدفَين شمال …