1:43 مساءً / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب ماجد أبو شمالة لعباس وأجهزته الأمنية: كيف تسمحوا لأنفسكم بمصادرة حقوق المواطنين؟‎

شفا – انتقد القيادي في حركة فتح النائب ماجد أبو شمالة، تصرفات الرئيس عباس وأجهزته الأمنية بمصادرة حقوق المواطنين وإذلالهم .

وقال أبو شمالة في منشور له عبر صفحته على الفيس بوك، :”شاهدنا جميعا الفيديو المروع لمناشدة المواطن عادل المشوخي من قطاع غزة والتي كان فيه يتسول للحصول على جواز سفره كحق من حقوق أي مواطن”.

وتابع يقول :” بغض النظر عن من نشر هذه المناشدة فإنها مشهد إنساني يصور الحالة الحقيقية التي وصل اليها المواطن الفلسطيني وتحديدا في قطاع غزة ، وما طالب به المشوخي هو جواز سفره المحجوز والذي لا يوجد حق لأحد بحجزه مهما كانت المبررات أو الأسباب،ولا يجوز لجهاز المخابرات أو أي جهاز امني آخر التحفظ على جوازات المواطنين فان القانون منح فقط النائب العام صلاحية منع المواطن من السفر وفق ضوابط محددة ولا يوجد في القانون شيء اسمه التحفظ او مصادرة جواز سفر لأي مواطن فان السفر والتنقل حق مكفول لكل مواطن بالقانون الأساسي وان السلطة وجدت لتسيير أمور المواطنين وليس للتضييق عليهم ويكفي المواطن الفلسطيني وتحديدا المواطنين في المحافظات الجنوبية الابتزاز والتضييق الذي يلاقونه من الاحتلال لتضاف عليه “مضايقات الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية”.

وأكد أبو شمالة أن صرخة المشوخي كانت هي من أسقطت ورقة التوت عن السلطة وممارساتها تجاه أبناء شعبنا.
وتوجه أبو شمالة بسؤال للرئيس ابو مازن قائلا:” هل سمعت يوما أن دولة الاحتلال منعت فلسطيني من مواطني الاراضي المحتلة من هويته بحجة انه قام بعمل فدائي وقتل اسرائيليين ؟؟ فكيف تسمح لنفسك واجهزتك بحجز أو مصادرة جواز مواطن، مؤكدا أن ما يحدث انتهاك صارخ للقانون الذي تمارسه اجهزتك الامنية ضد المواطنين، فكيف إن كان هذا المواطن يحتاج علاج؟
وطالب أبو شمالة بالافراج فورا عن جواز المشوخي وجواز اي مواطن من غزة محجوز طرف أجهزة عباس بالضفة، منتقدا هذا التجبّر والاستقواء على المواطنين.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …