12:01 مساءً / 1 أبريل، 2020
آخر الاخبار

الاحتلال يقمع مسيرة تضامنية مع أسير «التنسيق الأمني» جمال أبو الليل

شفا – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم، المسيرة السلمية التي نظمتها حركة فتح، اليوم الجمعة، للتضامن مع الأسير المقدسي والقيادي بحركة فتح جمال أبو الليل (45 عامًا)، المضرب عن الطعام في سجن «إيشل» لليوم السادس عشر على التوالي، احتجاجًا على قرار سلطات الاحتلال بتجديد الاعتقال الاداري بحقه للمرة الثالثة.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد قلنديا الكبير، باتجاه حاجز قلنديا، حيث أعاقت قوات الاحتلال المشاركين فيها وأغلقت الحاجز أمامهم، ما أدى إلى وقوع مواجهات في المكان، أطلق خلالها الجنود الإسرائيليين قنابل الغاز المسيل للدموع، ما تسبب بخنق المتظاهرين.

وشارك في المسيرة المئات من أبناء مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، الذين رفعوا صور الأسير أبو الليل، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عنه، وذلك إلى جانب العديد من كوادر حركة فتح، الذين أكدوا أيضًا على استمرار الفعاليات التضامنية مع الأسير المقدسي في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسير جمال أبو الليل، هو عضو في المجلس الثوري لحركة «فتح» وتم اعتقاله من جانب جيش الاحتلال بعد تنسيق مع السلطة الفلسطينية، وكان قد تعرّض للاعتقال سابقًا عدّة مرات.

شاهد أيضاً

الصحة الإسرائيلية : 5358 مصابا بكورونا بينهم 20 حالة وفاة

شفا – أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا …