1:46 مساءً / 23 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

لليوم السادس على التوالي.. أسيرا «التنسيق الأمني» أبو الليل ومطير يواصلان إضرابهما ضد الاعتقال الإداري

شفا – يواصل الأسيران المقدسيان والقياديان في حركة فتح، جمال أبو الليل (45 عاماً)، ورائد فايز مطير (39 عاماً)، من مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، إضرابهما المفتوح عن الطعام، في سجن النقب، وذلك لليوم السادس على التوالي، احتجاجاً على الاعتقال الإداري بحقهما.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسير جمال أبو الليل، هو عضو في المجلس الثوري لحركة «فتح» وتم اعتقاله من جانب جيش الاحتلال بعد تنسيق مع السلطة الفلسطينية، فيما يشغل الأسير رائد مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، وكانا قد تعرّضا للاعتقال سابقًا عدّة مرات.

من جهته، اوضح الناطق الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث رياض الاشقر، أن الأسير ابو الليل، وهو قيادي في حركة فتح، وعضو مجلس ثوري سابق، اعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 15/2/2016، بعد اقتحام منزله في حي أم الشرايط ، وتفتيشه والتحقيق معه ميدانيًا، ومنعًا لإطلاق سراحه بعد عدم تمكن النيابة من توجيه تهم معينة له، اصدر موشيه يعلون وزير جيش الاحتلال قراراً بتحويله الى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر.

وأضاف الأشقر، أن الاحتلال جدد قرار الاعتقال الإداري للقيادي أبو الليل لمرة ثانية، لمدة 6 اشهر، لافتًا إلى أنه وقبل ان تنتهى الفترة الثانية بيوم واحد قامت سلطات الاحتلال بتجديده مرة ثالثة لستة أشهر جديدة، وبذلك يكون قد أمضى عام في الإداري، لذا قرر الأسير الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام رفضاً لتجديد الإداري بحقه.

وأشار الأشقر، إلى أن رائد مطير، الذى يشغل منصب رئيس مركز شباب قلنديا وهو قيادي في حركة فتح، اعتقل بتاريخ 14/2/2016 ، وأصدر بحقه قرار ادارى لمدة 6 اشهر، وجدد له الاحتلال لمرة ثانية، ثم ثالثة دون تهمه، فقرر الدخول في إضراب مفتوح تزامناً مع دخول الأسير “أبو الليل” علماً بأنه أسير سابق اعتقل عدة مرات وأمضى سنوات خلف القضبان.

شاهد أيضاً

6 أسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام

شفا – يواصل ستة أسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم أسيرة معركة الأمعاء الخاوية؛ رفضًا …