1:10 صباحًا / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

حفتر: قطر تقود الإرهاب في ليبيا ، وهناك من الأدلة ما يكفى لإدانتها

شفا – طالب القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، بتصنيف قطر كدولة إرهابية، مؤكدًا في الوقت ذاته أنها تُدفع أموالًا طائلة لإيذاء الشعب الليبي وهناك من الأدلة ما يكفي لإدانتها.

وقال حفتر في تصريحات لفضائية «أون لايف»: «الإرهابيون يدبرون الآن هجومًا كبيرًا ضد المنشآت النفطية بقيادة قطر، وللأسف حاولوا حشد قوات كبيرة جدًا من مالى والنيجر، أموال الليبيين تُدفع لإيذاء الليبيين، ونعمل على صدهم، ومستعدون لمواجهتهم».

وأضاف: «على العالم التحرك لاتخاذ كافة الإجراءات لوضع قطر في خانة الإرهابيين، وهناك من الأدلة ما يكفي لإدانتها»، لافتًا إلى أن 95 % من الأراضي الليبية تحت سيطرة قوات الجيش الوطني الليبي، وسنعلن نهاية العام تحرير كافة الأراضي الليبية من قبضة الجماعات الإرهابية.

على صعيد متصل، كشف حفتر، أن عملية «البرق الخاطف» التي استهدفت السيطرة على الموانئ الليبية في شرق البلاد، كانت عملًا سريًا جدًا، نظرًا لحساسيتها، وتمت في غضون ساعتين، وبعدها تمت السيطرة على 5 موانئ.

وأشار إلى أن هناك تمهيدًا سبق العملية، من خلال التواصل مع القبائل الليبية ومنظمات المجتمع المدني والإسلاميين المعتدلين، موضحًا أن الإرهابيين دفعوا ثمنًا غاليًا في الهجمات التي شنوها على الموانئ عقب تحريرها، بعدما أصبحوا صيدًا سهلًا للقوات الوطنية.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يصادر 17 دونمًا من أراضي عزون شرق قلقيلية

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، أراضٍ مصادرة لأغراض عسكرية في بلدة عزون شرق …