بالصور.. مقدسيون يتضامنون مع أسيري «التنسيق الأمني» أبو الليل ومطير

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 3:50 مساءً
بالصور.. مقدسيون يتضامنون مع أسيري «التنسيق الأمني» أبو الليل ومطير

شفا – نظم المئات من المواطنين والناشطين المدنيين، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية مع الأسيرين المقدسيين المضربين عن الطعام، جمال أبو الليل، ورائد امطير، وكلاهما من مخيم قلنديا، وذلك تزامنًا مع بدء محاكمتهما لتثبت اعتقالهما الإداري.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمت أمام مقر محكمة الاحتلال المركزية بالقدس صورا للأسيرين، مرددين هتافات مناصرة لهما، ومطالبين الجهات الدولية بضرورة العمل الفوري من أجل إطلاق سراح كافة الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال .

كما ندد المشاركين في الوقفة التضامنية بـ«التنسيق الأمني» الذي تمارسه السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس، ضد المناضلين في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت الدائرة الإعلامية لنادي الأسير، قد أكدت في وقت لاحق اليوم أن الاسيرين أبو الليل وامطير يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام، ابتداء من يوم أمس الخميس في سجن النقب؛ وذلك احتجاجا على اعتقالهما الإداري.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير مطير بتاريخ 14 شباط 2016، فيما اعتقلت الأسير أبو الليل في اليوم التالي، وأصدرت بحقهما أوامر اعتقال إداري لثلاث مرّات منذ اعتقالهما، لمدة ستة أشهر في كل منها.

وتجدر الإشارة إلى أن الأسير جمال أبو الليل، هو عضوًا في المجلس الثوري لحركة «فتح» وتم اعتقاله من جانب جيش الاحتلال بعد تنسيق مع السلطة الفلسطينية، فيما يشغل الأسير رائد مطير منصب رئيس مركز شباب قلنديا، وهما من مخيم قلنديا شمالي القدس، وكانا قد تعرّضا للاعتقال سابقًا عدّة مرات.

رابط مختصر