1:28 مساءً / 17 يوليو، 2019
آخر الاخبار

“تفريغات 2005 ” يهددون باللجوء للإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم

شفا -يتجه عدد كبير من موظفي تفريعات 2005 في قطاع غزة لأخذ خطوات احتجاجية ضد السلطة الفلسطينية خلال الأيام المقبلة احتجاجا على تردي أوضاعهم وعدم تحقيق مطالبهم .

وأكد أحد الموظفين  أن هناك توجه لدى عدد كبير من الموظفين لاتخاذ خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام ، ونصب خيمة تضامنية دائمة في ساحة الكتيبة بمدينة غزة.

وأشار الموظف، إلى أن وضعهم المالي والإنساني أصبح لا يُطاق ويتفاقم يوماً بعد يوم خاصة مع الإقبال على شهر رمضان وعيد الفطر، مضيفاً :” أن كافة نداءات الاستغاثة التي وجهناها للحكومة في رام الله للنظر بعين الرحمة والرأفة لحالتنا باءت جميعها بالفشل “.

وأضاف، تلقينا وعودات من كافة الأطراف من حركة فتح والسلطة والحكومة بالنظر إلى ملفنا وحله بشكل جذري وسريع، موضحاً أن كافة الوعودات كانت مجرد حديث إعلامي لا أكثر.

وأوضح أن الموظفين قرروا ، وبشكل قاطع اللجوء إلى خطوة تصعيديه أخرى وخوض إضراب مفتوح عن الطعام، لحل مشكلتنا وإعطائنا كامل حقوقنا.

وكان. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس هيئة العمل الوطني، أكد أن الاتصالات مع الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية مستمرة ولم تنقطع لحل قضية تفريغات 2005 عبر تثبيت حقوقهم الوظيفية وإعادة رواتبهم المقطوعة .

وأوضح الأغا، أنه شخصياً يتابع هذه القضية مع الجهات الرسمية في الحكومة الفلسطينية برام الله ومع الرئيس الفلسطيني أبو مازن ورئيس وزراء السلطة سلام فياض وتلقى وعوداً بحلها .

وأشار إلى أن موظفي 2005 هم موظفون رسميون ويجب أن تصرف لهم رواتبهم بالكامل ومنحهم حقوقهم الوظيفية والإدارية وفي المقدمة منها التأمينات الصحية إلى جانب علاوة الأبناء والزوجة .

شاهد أيضاً

الغاء جلسة للكابنيت بشان غزة

شفا – تلقى وزراء المجلس الوزاري المصغر “الكابنيت”، اليوم الأحد، إشعاراً بإلغاء جلسة كانت مقررة …