11:13 مساءً / 17 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

حماس: لقاءات عريقات – مولخو تؤكد على استمرار غرق السلطة في وهم التسوية

شفا -انتقدت حركة حماس  اليوم الأحد، عقد لقاءات سياسية بين مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين، مطالبة بوقف المفاوضات.

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري، في تصريح صحفي:” إن عقد لقاءات بين الموفد الخاص لرئيس الوزراء الإسرائيلي يتسحاق مولوخو، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح صائب عريقات، يؤكد أن السلطة لا تزال غارقة في وهم التسوية، وأنها مستمرة في التفاوض مع الاحتلال”.

 

وأوضح أبو الزهري “أن ذلك يدلل على أن كل اشتراطات السلطة لاستئناف ما أسمته الحوار والمفاوضات مع الإحتلال أو ما سمي مؤخراً شروط لاستمرار الحوار مع الإحتلال، كلها محاولة لدغدغة العواطف والتغطية على استمرار مهزلة التفاوض”.

 

والجدير ذكره أن صحيفة هآرتس العبرية قد كشفت صباح اليوم أن الحكومة “الإسرائيلية” والسلطة الفلسطينية تقيمان منذ نحو شهرين قناة اتصال هادئة بواسطة الموفد الخاص لرئيس الوزراء المحامي “يتسحاق مولوخو” وصائب عريقات.

 

وذكرت الصحيفة أن المحادثات بين الجانبين ليست بمفاوضات سياسية وإنما تتناول القضايا اليومية ومشاكل بين الجانبين يجب حلها على أعلى المستويات.

 

وأفادت الصحيفة كذلك أن مولخو عقد اجتماعين مع عريقات خلال الشهر الماضي تناول إضراب السجناء الفلسطينيين عن الطعام وطلب السلطة الفلسطينية من “إسرائيل” المصادقة على نقل وسائل قتالية وذخيرة من الأردن إلى أجهزة أمن السلطة.

السلطة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يقتحمون برك سليمان ووادي فوكين في بيت لحم

شفا – إقتحم مستوطنون تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، منطقة برك سليمان …