12:29 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

قيادة الشخصيات المستقلة تشارك في خيمة الاعتصام بساحة الجندي المجهول في غزة

شفا -تشارك قيادة الشخصيات الفلسطينية المستقلة في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الجندي المجهول في مدينة غزة تضامنا مع حرية الأسرى البواسل داخل زنازين الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكد السيد أبو زهير السفا عضو قيادة الشخصيات المستقلة أن التجمع يدرك تماما حقيقة دوره تجاه إخواننا الأسرى داخل سجون الاحتلال ويقف مع كل مطالبهم لنيل حريتهم واستعادة حقوقهم، موضحا أن انهاء الانقسام فورا هو الرد الحقيقي على كل تجاوزات المحتل الإسرائيلي وأكبر دعم لأسرانا البواسل.

 

وبين عضو وفد الشخصيات المستقلة في حوارات القاهرة بأن تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة بأعضائه المستقلين من علماء الدين ورجال الدين المسيحيين والمخاتير ورجال الإصلاح ورجال الأعمال وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والمثقفين يؤكدون على مطالب الأسرى بالحرية، موضحا أن وحدتهم داخل معتقلات الاحتلال تمثل المورد الرئيسي لصمودهم وصبرهم على معاناتهم .

 

ودعا السيد أبو رامي أبو حصيرة عضو قيادة الشخصيات المستقلة كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية بالاستفادة من ترابط جميع الأسرى في المعتقلات وتوحيد كل الجهد باتجاه تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة لتحقيق حلم الوحدة الوطنية، مؤكدا على أن المطالب المشروعة بالحرية للأسير الفلسطيني يجب أن تتحقق بالتزامن مع المطالب الشعبية لكل الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام.

 

وأكد أبو حصيرة أن تحقيق الوحدة الوطنية تعتبر المحرك الرئيسي لكل المطالب الفلسطينية العادلة والمشروعة، مشددا على ضرورة وقف كل أنواع التراشق الإعلامي وتهيئة المناخ باتجاه إنهاء الانقسام وإزالة شعور الإحباط من داخل أحاسيس كل الفلسطينيين في جميع محافظات الوطن.

 

من جانبه ذكر الدكتور مفيد الحساينة عضو قيادة الشخصيات المستقلة أن الفترة القادمة يجب أن تشهد المزيد من الفعاليات واللقاءات في الضفة الغربية وقطاع غزة باتجاه تطبيق اتفاق المصالحة استكمالا لما تم التوقيع عليه في القاهرة والإعلان عنه في الدوحة والوقوف صفا واحدا لإنهاء قضية الأسرى وتحقيق أحلامهم بنيل حريتهم المشروعة، مشددا على أن المعاناة أصبحت تسري في جسد أبناء هذا الوطن بمختلف فئاتهم وتوجهاتهم.

 

وأكد عضو وفد الشخصيات المستقلة في الحوار الوطني أن الأسير الفلسطيني وهب حياته وحريته فداء للوطن في الوقت الذي قابل فيه الفلسطينيين تضحيات كل الأسرى بتقسيم هذا الوطن، مشيرا أن انشغالنا بالانقسام والتراشق الإعلامي يجعل قضية الأسرى ومعاناتهم داخل زنازين الاحتلال عديمة الجدوى ويهمش عذاباتهم.

 

وأضاف المهندس أبو مازن المشهراوي عضو قيادة الشخصيات المستقلة أن إرادة الأسرى وصمودهم داخل المعتقل الإسرائيلي تنبع من وحدتهم وتماسكهم أمام هجمات ذلك السجّان الذي يستغل الانقسام في توجيه هجماتهم اليومية تجاه الأسرى، مشددا على أن فلسطين تنتظر من كل القوى والفصائل الوطنية والإسلامية أن يضعوا المصلحة الفلسطينية العليا فوق كل المصالح الفردية والحزبية.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …