7:45 مساءً / 9 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

نتنياهو يعتزم دعوة السلطة لمفاوضات مباشرة يقودها هو والرئيس عباس

شفا – كشفت مصادر في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بانه سيعرض على لوفد الفلسطيني خلال لقائه به الاربعاء المقبل في القدس اطلاق مفاوضات مباشرة يقودها هو والرئيس عباس .


ومن المقرر ان يلتقي وفد فلسطيني برئاسة الدكتور سلام فياض مع نتنياهو لتسليمه رسالة من الرئيس عباس .


ونقل موقع صحيفة هارتس الاليكتروني عن مصدر فلسطيني قوله “ان رسالة عباس لن تكون مجرد خطاب بل ينوي نقلها الى الجمهور في إسرائيل وحول العالم، لعرض المواقف الفلسطينية بشأن اتفاق سلام مع اسرائيل”.


واضاف مساعدو نتنياهو ان الاخير يعتزم خلال لقائه المزمع مع فياض، رفع مستوى المحادثات الى محادثات مباشرة، يقودها بنفسه مع الرئيس ابو مازن.


وبالإضافة إلى ذلك، قالت المصادر ان إسحاق مولخو مبعوث نتنياهو سوف ينقل أيضا رسالة من نتيناهو الى الرئيس عباس وذلك بعد أيام من وصول الوفد الفلسطيني الى القدس وتسليمه رسالة ابو مازن لنتنياهو.


كذلك رحب مكتب نتنياهو ببيان الرباعية الدولية والذي دعا الطرفين الى العودة لمفاوضات مباشرة وتهيئة الاجواء لذلك.


هذا، ومن المقرر أن يلتقي نتانياهو في الـ17 من الشهر الحالي في القدس رئيس الوزراء سلام فياض حيث سيعقد اللقا في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس .


وستكون هذه هي المرة الأولى التي يجتمع فيها نتنياهو مع المسؤولين الفلسطينيين منذ سبتمبر 2010.


وتحمل رسالة ابو مازن لنتنياهو أربعة متطلبات وهو حل قائم على مبدأ الدولتين على حدود 1967 مع تبادل أراض بنفس الحجم والقيمة، بما في ذلك تجميد البناء الاستيطاني في القدس الشرقية، والإفراج عن الاسرى الفلسطينيين، بمن فيهم الذين اعتقلوا قبل اتفاق أوسلو في عام 1994 وعودة الوضع الذي كان في سبتمبر 2000 واحترام السيادة الفلسطينية على مناطق (أ).


وقال مسؤول اسرائيلي في ذلك الوقت ان نتنياهو سيجدد طلبه بأن يعترف الفلسطينيون باسرائيل كدولة يهودية في اي اتفاق سلام وهو امر يعارضه الفلسطينيون .

 

 

شاهد أيضاً

جرافات الاحتلال تجرف عشرات الدونمات من أراضي شرق قلقيلية

شفا – جرفت آليات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الاثنين، عشرات الدونمات من أراضي المواطنين في …