4:07 صباحًا / 18 يوليو، 2024
آخر الاخبار

محمد بن زايد يستجيب لمناشدة صياد من غزة تقطعت به السبل

محمد بن زايد يستجيب لمناشدة صياد من غزة تقطعت به السبل

شفا – استجاب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمناشدة الصياد رجب أبو ريالة من قطاع غزة، بعدما أطلق نداء استغاثة لمساعدته وأسرته لتوفير مصدر دخل.


وتابع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مناشدة الصياد الفلسطيني، ووجه على الفور بتوفير ما يلزم لمساعدة رجب وأسرته، من معدات صيد وغيرها.


وتقطعت السبل بالصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة بسبب ظروف الحياة الصعبة في قطاع غزة.


ويجسد النهج الإنساني لدولة الإمارات تجاه شعبنا الفلسطيني مواقفها الراسخة على مدار العقود الماضية بمد يد العون لشعبنا في مختلف الظروف، ومواصلة هذا النهج في تقديم المبادرات الإنسانية لغوثهم في الأزمة الحالية.


وكانت دولة الإمارات الشقيق قد أطلقت مبادرة الفارس الشهم 3 في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل لأهالي قطاع غزة.


وتضمنت الجهود الإماراتية نقل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة من خلال أكثر من 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً «طيور الخير»، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة. وبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33,000 طن من المساعدات الغذائية، الصحية، ومواد الإيواء.

شاهد أيضاً

محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة يطلع ممثلي المؤسسات الإنسانية على أوضاع المحافظة

محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة يطلع ممثلي المؤسسات الإنسانية على أوضاع المحافظة

شفا – أطلع محافظ محافظة طولكرم مصطفى طقاطقة، اليوم الأربعاء، وفدا من ممثلي المؤسسات الإنسانية …