10:35 مساءً / 8 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو : دحلان : المصالحة مفتاح استقلال فلسطين ومهرجان فتح رسالة لإسرائيل وحماس ورام الله

محمد دحلان لقاء سكاي نيوز

شفا – قال القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان القيادي في حركة فتح، مساء اليوم، أن المصالحة الوطنية بين فتح وحماس هي مفتاح بوابة استقلال فلسطين وإعادة الوطن حرا بدون أي احتلال، وما قامت به حركة فتح هو رسالة قوية لإسرائيل لكي تعرف أن الشعب الفلسطيني لا يموت وسيستعيد حريته مهما طال الوقت.

وأشار دحلان في مقابلة على قناة «سكاي نيوز» عربية، أن مفاتيح المصالحة الوطنية بين حركتي فتح وحماس بين يدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وعلي الجميع أن يقف بجانب حركة فتح ويدعم وحدة الشعب الفلسطيني.

وأضاف دحلان أن إسماعيل هنية عندما سمح بإقامة المهرجان لحركة «فتح» في غزة فهذا يدل على الذكاء الذي يتمتع به من اتخذ مثل هذا القرار .

وقال دحلان ان قيادتا فتح وحماس تتحملا مسئولية الازمة الراهنة واشار الى ان اسرائيل لا تريد السلام وهي دمرت ما تبقي من اتفاق اوسلو .

وعن مئات الالاف التي احتشدت اليوم بغزة قال دحلان انهم اوصلوا من خلال ذلك رسائل لكل من اسرائيل بان الشعب الفلسطيني ما زال قويا ولديه القدرة على تحرير وطنه والى حركة حماس بان هذا الحشد يدلل لها انها لا تستطيع ان تقود المشروع الوطني بعيدا عن فتح لذلك يجب عليهم الذهاب الى مصالحة جدية لنبني معا نظام وبرناج سياسي متفق عليه من ثم نذهب الى صندوق الانتخابات والرسالة الثالثة الى القيادة الفلسطينية في رام الله باننا بحاجة الى توحيد الحركة وايجاد قيادة قوية قادرة على قيادة هذه الجماهير .

وعن علاقته بحركة فتح قال دحلان ان على اتصال دائم مع كافة قيادات وكوادر وعناصر الحركة في القطاع ولم انقطع عنهم مطلقا ولن انتظر تصريح من احد من متابعتي بالعلاقة والاتصال مع هؤلاء المناضلين الشجعان الذي ناضلوا وضحوا من اجل الوصل الى مكان المهرجان ليثبتو ان فتح قوية برجالها .

ووجه دحلان التحية الى كل شبل ومراة وشاب وشيخ حضر الى مكان المهرجان ليبايع الشهداء ويبايع فتح في هذا اليوم العظيم في تاريخ الشعب الفلسطيني .

فيديو اللقاء على سكاي نيوز عربية  

{youtube}HNApd8_ibm8{/youtube}

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يصادر 17 دونمًا من أراضي عزون شرق قلقيلية

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم الأحد، أراضٍ مصادرة لأغراض عسكرية في بلدة عزون شرق …