8:38 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النائب ابو شمالة يطالب حركة فتح بالتزامها تجاه الأسر التي تضررت من الانقسام

شفا – استهجن النائب ماجد ابو شمالة عضو المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية استمرار تجاهل معاناة الاسر التي تضررت بشكل مادي بفعل الانقسام جراء الاحداث المؤسفة التي جرت في تلك الفترة حيث ان هناك عشرات الاسر قد فقدت منازلها وشردت بلا مأوى اضافة الى فقدها واحد او اكثر من افراد الاسرة ويعد منزل الشهيد القائد جمال ابو الجديان والشهيد اياد عاشور وغيرهم من الاسر مثال صارخ على معاناة هذه الاسر .

وأضاف النائب ابو شمالة انه لمن المخجل بعد سنوات من الاحداث المؤسفة اننا مازلنا نتحدث عن معاناة هذه الاسر التي ذاقت الويلات من التشريد وفقد الاحبة وحتى اللحظة مازال افراد هذه الاسر يعيشون حياة انسانية قاسية بكل ما للكلمة من معنى .

وأشار النائب ابو شمالة انه كان هناك اتفاق مع الحكومة واللجنة الوطنية على ان يتم تعويض هذه الاسر بنسبة 30% على ان تستكمل باقي النسبة فيما بعد وان يتم صرف بدل للإيجار حتى انتهاء المشكلة من اللجنة الوطنية ولكنه للأسف لم يتم الالتزام بالاتفاق وتوقف مبلغ الايجار وتبقت باقي نسبة التعويض معلقة وكذلك استمرت معاناة هذه الاسر حتى اللحظة .

ولفت النائب ابو شمالة الى انه تلقى عدة مناشدات من هذه الاسر كان اخرها مناشدة ملحق فيها فيديو مسجل لعائلتي هنادي وعاشور من محافظة رفح وهم يقيمون خيمة اعتصام فوق اطلال منزلهم المدمر ويصفون احوالهم وأحوال اسرهم المتردية .

وشدد النائب ابو شمالة ان هذه الاسر كانت تدافع عن حركة فتح وشرعية السلطة وان من يتحمل مسئولية هذه الاسر بالدرجة الاولى هي مؤسسات الحركة وأطرها القيادية مضيفا ان الحكومة لديها ملف كامل يحمل كافة التفصيل عن هذه الاسر المنكوبة .

وفي الختام ناشد النائب ابو شمالة كافة الاطراف الرسمية والتنظيمية والإنسانية الاسهام في انهاء معاناة هذه الاسر التي ملت الانتظار في برد الشتاء القارص وجو التشتت الاسري متسائلا ماذا تنتظر فتح والحكومة والسلطة لإنهاء معاناة هذه الاسر التي تسبب انتمائها وولائها للشرعية لها بهذه المأساة موجها دعوة الى وسائل الاعلام والمؤسسات الانسانية التواصل والإطلاع على هذه الدراما الانسانية التي تمثلها الاسر المنكوبة

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …