8:49 صباحًا / 9 ديسمبر، 2023
آخر الاخبار

دحلان : القتل والتهجير يراكم الضغط لدى الشعب الفلسطيني ويأتي بنتائج عكسية

دحلان : القتل والتهجير يراكم الضغط لدى الشعب الفلسطيني ويأتي بنتائج عكسية

شفا – قال قائد تيار الإصلاح بحركة فتح، محمد دحلان “أبو فادي”، ان اسرائيل على مدى معظم رؤساء الحكومات السابقين عبر السنوات الماضية، لم يكن لديها هماً في إنهاء الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، وكل مجموع الإجراءات التعسفية من قتل وتهجير كانت تعتبرها اسرائيل اجراءات عادية، وكنا ندرك ان هذا يراكم الضغط لدى الشعب الفلسطيني ويأتي بنتائج عكسية، ونثق بأن الشعب الفلسطيني لا ييأس ولا يتراجع، ولا يمكن ان يتخلى عن حقوقه او يترك ارضة ووطنه.

واضاف دحلان في لقاء عبر قناة “الحدث” : نحن شعب يريد الحياة ولسنا عديمين، وعلى المجتمع الدولي أن يفرض على إسرائيل حلا يجلب السلام للشعبين، والقيادات الإسرائيلية الحالية والسابقة دمروا حل الدولتين ولم يبقى أمامنا إلا حل الدولة الواحدة”، مضيفًا، “على المجتمع الدولي أن يفرض على إسرائيل حلا يجلب السلام للشعبين، والشعب الفلسطيني يفاجئ الكل بالموقف الوطني المبنى على الصمود.

وأردف، إن ” موقف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان حاسما بالقدر الكافي بوجه من جاء لتسويق فكرة التهجير”، موجهًا الشكر لكل الدول العربية التي أوقفت مخطط التهجير.

ونوه دحلان، “أسرى إسرائيل العسكريين أما أن يحرروا في صفقة تبادل أو يموتوا مع حماس”، مؤكدًا ضرورة أن يكون هناك حل سياسي للقضية الفلسطينية على أساس مبادرة السعودية في قمة بيروت.

شاهد أيضاً

10 شهداء على الأقل بقصف إسرائيلي على منزل في خانيونس

شفا – قالت مصادر محلية إن قصف إسرائيلي لمنزل في خانيونس جنوبي غزة أدى الى …