2:10 صباحًا / 23 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

ترامب ينهي عملياً اعتراف الولايات المتحدة الامريكية بـ محمود عباس

شفا – كشفت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشييتد برس”” عن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتجاهل تماماً اتصالات رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس منذ توليه منصب الرئاسة وادائه القسم الدستوري.
وأشارت الوكالة إلى أن عباس ورجاله يحاولون التواصل مع الرئيس الأمريكي ومساعديه دون أي جدوى، واشارت وكالة الاخبار الامريكية ان هذه مؤشرات مؤكدة من الولايات المتحدة ورئيسها لتهميش عباس نهائياً وان هذا الاجراء هو ضربة قاضية للسلطة الفلسطينية وسينهي وجودها قريباً.
ونقلت تقارير اخبارية عن ان صائب عريقات قال : إن السلطة ترسل رسائل وبرقيات إلى الإدارة الأمريكية بدون اي رد او جواب من الولايات المتحدة الامريكية .
يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب التقى أكثر من مرة برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وان هنالك لقاءاً آخراً سعقد خلال الاسبوع القادم.
وقال محلل سياسي فلسطيني بأن هذه المؤشرات تثبت بأن الولايات المتحدة قررت انهاء حقبة عباس، وسحبت اعترافها عملياً به وبسلطته.
وقرر الرئيس الامريكي دونالد ترامب في أول يوم لتسلمه منصبه وقف تحويل الاموال للسلطة الفلسطينية ، واتخذ قراراً بوقف تحويل 400 مليون دولار امريكي كان قد اتخذه باراك اوباما في يومه الاخير.
يذكر ان السلطة الفلسطينية تعتمد بالاساس على الاموال التي تصرفها عليها الدول العربية والغربية، وقد توقفت غالبية الدول العربية والغربية عن تمويل السلطة الفلسطينية مما يؤكد حتمية سقوطها قريباً.
وتحدثت تقارير اخبارية امريكية عن ان الولايات المتحدة الامريكية ستنهي اعترافها برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الأسبوع القادم.
وقالت مصادر أمريكية خاصة نقلاً عن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خلال الأيام القليلة القادمة عن انهاء اعتراف الولايات المتحدة برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.
ورجحت المصادر الامريكية ، التي نقلت الخبر عن مستشار ترامب، ان يكون اعلان انهاء الاعتراف سيكون بعد لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأضاف المصدر الأمريكي بان الرئيس ترامب ، اعطى أوامره وتعليماته للإدارة الامريكية بوقف التعامل مع محمود عباس منذ تسلمه مقاليد الحكم وادائه القسم الدستوري ، وان ترامب قال اكثر من مرة امام مستشاريه انه لن يتعامل او يعترف برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لأنه “عباس” فاقد للشرعية ومنتهي الصلاحية وان أي اتصال مع “عباس” يعد خرقاً للقانون الأمريكي وللقانون الدولي وتجاوزاً للبروتكول الاعتباري المتبع بين الكيانات المعترف بها.
وأضافت المصادر الامريكية بأن الاجراء الذي سيتخذه الرئيس الأمريكي متطابق مع القانون الأمريكي والقانون الدولي وان الاجراء يعطي الحق للرئيس الأمريكي ترامب بإنهاء اعتراف الولايات المتحدة الامريكية برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خصوصاً ان هنالك مصوغ قانوني بذلك وهو انتهاء شرعية وصلاحية الرئيس عباس بحسب القانون المحلي والقانون الدولي، وان الولايات المتحدة لا تعترف ولا تتعامل ولا تحترم أي كيانات لا تلتزم بالديمقراطية.
وكان الرئيس الامريكي قبل تسلمه مقاليد الحكم في الولايات المتحدة الامريكية قد وصف رئيس السلطة الفلسطينية بـ ” القملة ” التي تعتاش على خيرات الامريكيين ،وقال ترامب ولكن عهد اهدار المال الامريكي سينتهي اذ ما اصبحت رئيساً ،، وجدد ترامب تعهده في اول خطاب له بعد تسلمه مقاليد الحكم بأن عهد اهدار المال الامريكي قد انتهى.

شاهد أيضاً

الإمارات .. رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون خادم الحرمين الشريفين باليوم الوطني الـ 89 للمملكة

شفا – بعث صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” …