1:29 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

اسرائيل: الولايات المتحدة تمكن الرئيس عباس من التوجه للأمم المتحدة

الأمم المتحدة un

شفا – ذكرت صحيفة ‘معاريف’ العبرية، اليوم الاحد ان رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير خارجيتها ينتقدان بشدة الإدارة الأمريكية ‘ لأنها لا تضغط بما فيه الكفاية لمنع الفلسطينيين من التوجه للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بالدولة غير العضو ‘.

وقال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى، وفقا للصحيفة، ان الأمريكيين يعارضون التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، لكنهم لا يوجهون الضغوط والتهديد من اجل إنزالهم عن الشجرة العالية.

وأضافت الصحيفة ان الانتقادات الإسرائيلية أرسلت للإدارة الأمريكية، كما تم بحث الموضوع خلال زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلري كلينتون الى تل ابيب والتي ابلغت نتنياهو ان الرئيس عباس يصر على التوجه للأمم المتحدة.
وكانت صحيفة ‘هارتس’ قد نشرت نهاية الاسبوع، ان كلينتون حذرت نتنياهو من اتخاذ اجراءات ضد السلطة في حال توجهها الى الامم المتحدة.

وأكدت صحيفة ‘معاريف’ ان اسرائيل فشلت في اقناع الاتحاد الاوروبي بعدم التصويت الى جانب الفلسطينيين او على الاقل الامتناع عن التصويت.’هدف اسرائيل تخفيض عدد الدول المؤيدة للموقف الفلسطيني من 160 الى 120 دولة الا انها فشلت، خاصة مع فرنسا التي تدعم بقوة التوجه الفلسطيني’ قال مصدر سياسي اسرائيلي.

شاهد أيضاً

الرئاسة الفلسطينية تدين استخدام امريكا الفيتو لمنع حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

شفا – أدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء الخميس، وبأشد العبارات، استخدام الولايات المتحدة الأميركية حق النقض …