6:01 صباحًا / 28 يناير، 2023
آخر الاخبار

الإمارات تلغى زيارة نتنياهو بسبب اقتحام المتطرف «بن غفير» للأقصى

شفا – ألغت دولة الإمارت الشقيقة الإمارات الشقيقة تلغى زيارة نتنياهو بسبب اقتحام المتطرف «بن غفير» للمسجد الأقصى المبارك وليس لأسباب لوجستية.

وذكرت جريدة إيلاف الإماراتية، أن نتنياهو مصدوم من ردة فعل دولة الإمارات على اقتحام وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير للحرم القدسي، مشيرة إلى أن مسؤول في مكتبه صرح أنه “لم يتخيل أن تقوم الإمارات بإلغاء زيارته إليها”.

وأضافت، “لم يفلح نتنياهو في الحديث مع الرئيس الإماراتي محمد بن زايد بعد اقتحام بن غفير وهو ينتظر تحديد موعد جديد لزيارته لهم في حال أرادوا ذلك”.

وكشفت مصادر صحفية، أن دولة الامارات العربية المتحدة ألغت الزيارة التي كانت مقررة لرئيس الوزراء الاسرائيلي هذا الأسبوع بسبب قيام ما يسمى بوزير الأمن القومي الاسرائيلي بن غفير باقتحام الاقصى وليس لأسباب لوجستية كما ذكر مكتب نتنياهو.

وقالت المصادر، أن “أبو ظبي تشعر بغضب كبير من تصرفات حكومة الاحتلال الجديدة”، مشيرة إلى أنها تقدمت بطلب عاجل لمجلس الأمن حول اقتحام بن غفير للأقصى نيابة عن الأردن .

وذكر دبلوماسيون في نيويورك أن الإمارات والصين طلبتا من مجلس الأمن الدولي الاجتماع علنا، لمناقشة التطورات الأخيرة في المسجد الأقصى.

وكانت الإمارات أدانت بشدة تسلل بن غفير إلى المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، فيما ذكرت وكالة أنباء الإمارات أن وزارة الخارجية والتعاون الدولي جددت موقفها الثابت بضرورة توفير الحماية الكاملة للمسجد الأقصى ووقف الانتهاكات الخطيرة والاستفزازية فيه، وعلى احترام دور المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في رعاية المقدسات والأوقاف بموجب القانون الدولي والوضع التاريخي القائم، وعدم المساس بسلطة صلاحيات إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى.

ودعت الوزارة الإماراتية سلطات الاحتلال إلى خفض التصعيد وعدم اتخاذ خطوات تفاقم التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة.

شاهد أيضاً

الفلسطينيون يوزعون الحلوى ابتهاجاً بعملية القدس البطولية

شفا – خرجت مسيرات حاشدة عفوية مساء اليوم الجمعة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع …