2:54 صباحًا / 10 ديسمبر، 2022
آخر الاخبار

مجلس المرأة في حركة فتح ينظم ورشة حول العنف ضد المرأة

شفا – نظم مجلس المرأة في حركة فتح في المحافظة الوسطى، قاطع حسن زقوت، صباح اليوم، ورشة بعنوان العنف ضد المرأة من أجل توعية هذه الشريحة المهمشة وذات الأهمية في إصلاح أي مجتمع، وذلك بحضور شريهان الشيخ خليل أمين سر القاطع، وعدد من الأخوات أمناء سر المناطق والمربعات في منتزه وسط قطاع غزة.

من جهتها رحبت أبو جياب أمين سر منطقة المغازي بالأخوات المشاركات بالورشة التوعوية، ودعت إلي ضرورة الحضور إلى مثل هذه الورشات لما لها من تأثير إيجابي وقدرة على التغير للأفضل.

وتناولت شريهان الشيخ خليل في حديثها أهمية حملة الـ ١٦ يوما للعنف ضد المرأة، وما هو العنف وأنواعها وأسبابه، وأشكال العنف الواقع على النساء في المجتمعات العربية، وخاصة في قطاع غزة.

وخلال اللقاء تم تعريف الابتزاز الإلكتروني الذي ظهر مع التطور التكنولوجي في العالم، وكيف تم استخدامه كنوع من أنواع العنف ضد المرأة، ومدى خطورته، وكيفية حماية النساء.

وفي سياق ذي صلة نظم مجلس المرأة في المحافظة الوسطى، قاطع شريف قنديل، ورشة بعنوان حملة ال١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك من أجل الحد من العنف المبني على النوع الاجتماعي الموجه ضد النساء والفتيات، ونشر ثقافة اللاعنف والسلام والتفاهم بين جميع، بحضور فداء عوض أمين سر قاطع شريف قنديل، وعدد من أمناء المناطق التنظيمية في القاطع والاخوات الفاعلات في منطقة أسامة الشامي، وذلك في منتزه كراميش وسط قطاع غزة.

ونوهت أبو عوض أن هذه الورشة تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الذي يبدأ في الـ٢٥ من هذا الشهر الجاري، وتنتهي في 10 من الشهر المقبل، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وذلك تأكيدً على الربط الوثيق بين قضية العنف ضد النساء وبين حقوق الإنسان.

وأوضحت وسام، أن العنف الممارس ضد النساء يعد أكثر انتهاكات حقوق الانسان انتشاراً واستمراراً خاصة أن النساء الفلسطينيات يعانين كغيرهن من نساء العالم من العنف وبأشكال مختلفة، إلا أن خصوصية الوضع الفلسطيني جعلهن يعانين من عنف مركب ومتعدد.

شاهد أيضاً

الخليل: اندلاع مواجهات مع الاحتلال الصهيوني في مخيم العروب

شفا – أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، باندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني عند …