2:23 صباحًا / 24 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

حماس تحرض للتظاهر ضد الرئيس عباس في خانيونس

شفا -دعت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ودائرة شؤون اللاجئين التابعة لها في خان يونس اليوم، للمشاركة في وقفة تحريضية على تصريحات الرئيس عباس للقناة الثانية العبرية، التي اتهمته فيها حماس بالتنازل عن حق العودة وأراضي فلسطين المحتلة. حسب إدعاءها. الأمر الذي نفته الرئاسة الفلسطينية مؤكدة أن المقابلة لم يرد فيها كملة تنازل كما روجت في وسائل الإعلام.

وإقتبست حماس كلمات من مقابلة الرئيس عباس مع القناة الثانية الاسرائيلية محاولة تحريض الشارع الفلسطيني على الرئيس عباس في الوقت الذي أكدت فيه حماس أنها تقبل بدولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967، قائلة في بيان وزعته على وسائل الإعلام ‘ إن تصريحات الرئيس طمئنت الاحتلال حول أنه لن تكون هناك انتفاضة ثالثة ما دام موجوداُ على رأس السلطة، مشيرا إلى أن الوقفة ستكون في خان يونس المعسكر الغربي أمام مقر وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، عصر السبت.

وشنت حماس هجوم على الرئيس عباس عقب تصريحاته من مختلف قادتها متهما اياه بالتنازل عن حق عودة اللاجئين الفلسطينيين.

ومن جانبه أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينة على ان حق العودة واللاجئين هي من الملفات النهائية العالقة في المفاوضات مع الاسرائيليين مثلها مثل الحدود والمياه واننا ملتزمون بالثوابت الوطنية التي اقرتها المجالس الوطنية بهذا الشأن ولا جديد حول هذا الموقف .

وردا منه على ما نشره التلفزيون الاسرائيلي وردود الفعل العنيفة من جانب حماس وغيرها حول الامر قال ابو ردينة : باختصار ان الرئيس والقيادة الفلسطينية لن تقبل بدولة ذات حدود مؤقتة وان من يقبل بدولة مؤقتة هو الذي يتنازل عن حق العودة ويضرب الثوابت الوطنية ويتسبب بكارثة للاجيال الفلسطينية القادمة والرأي العام الفلسطيني والعربي والعالمي يعرف من هي الاطراف التي قبلت بالاقتراح الاسرائيلي لاقامة دولة مؤقتة ومن هي الجهات التي ترفض وتدفع ثمن رفضها هذا.

شاهد أيضاً

أبو ظبي تستضيف غدا مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث

شفا – تبدأ غدا فعاليات مؤتمر أسبوع الأمراض المعدية السنوي الثالث تحت عنوان ” أحدث …