1:58 مساءً / 22 أكتوبر، 2019
آخر الاخبار

القيادي الفلسطيني محمد دحلان يطالب بالوحدة الوطنية في ذكرى وعد بلفور

شفا – طالب القيادي في حركة فتح وعضو المجلس التشريعي الاخ محمد دحلان الأطراف الفلسطينية بالوحدة الوطنية في ذكرى وعد بلفور المشئوم الذي يصادف اليوم .

وجاءت تصريحات محمد دحلان هذه في رسالة وجهها للشعب الفلسطيني عبر صفحته على الفيس بوك ظهر  اليوم والذي قال فيها :” يصادف اليوم ذكرى وعد بلفور المشؤوم بكل ما حمله من تداعيات مأساوية على شعبنا الصامد خلال العقود الماضية .

وشدد دحلان على أنه لا يريد أن يجعل من هذه المناسبة مبارزة شعارات كما تفعل العديد من الأطراف الفلسطينية والتي تفعل عكس ما تقول ! تطالب بالمقاومة وتهادن بدون أي ثمن، وتطالب بالوحدة الوطنية بينما تعمل وتتصرف عكسها تماما ! علينا أن نتعلم من دروس التاريخ، لخّصَ العديد من المؤرخين وعد بلفور بالقول بأنه كان “وعد من لا يملك لمن لا يستحق”، وعلى أنه كان تجاهلا تاما لحقيقة أن فلسطين لها شعبها الذي يملكها، لكن إنقسام القيادات وصراع القوى والعائلات في تلك الحقبة والعقود التي تلتها، مكن القوى الاستعمارية من التصرف بمصيرنا كما تشاء ! نحن الأن أمام وضع مشابه في ظل الانقسام، وبوجود قيادات ذات مصالح شخصية فئوية مدمرة ليس لديها النية أن تلتفت للمصالح العليا لشعبنا الفلسطيني، يجب أن لا نسمح للتاريخ بتكرار نفسه .

شاهد أيضاً

ردا على حجب عشرات المواقع الاخبارية.. حماس : السلطة تدفن رأسها في الرمال

شفا – ردت حركة حماس مساء اليوم الاثنين على قرار سلطة رام الله بحجب مواقع …