8:29 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تيار الإصلاح ينعى الشهيد «غطاس» الذي ارتقى برصاص الاحتلال في الخليل

شفا – نعى تيار الإصلاح في حركة فتح- ساحة غزة، مساء اليوم الجمعة، شهيد مخيم الدهيشة فادي محمد غطاس “|19 عامًا”، الذي ارتقى برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي عند مفرق بيت عينون بالخليل.

وقال ملف الشهداء في «اللجنة الاجتماعية» في ساحة غزة، إن “الاحتلال لازال يمارس القتل العمد بحق أبناء شعبنا الفلسطيني دون رادع”.

وأكد أن صمت المجتمع الدولي جعل الاحتلال يتمادى بارتكاب جرائمه بحق أبناء شعبنا ، مشيرًا إلى أن سياسة استهداف الشباب الفلسطينيين وتصفيتهم تحت حجج ومبررات كاذبة، معتمدة لدي القيادة السياسية والعسكرية الإسرائيلية.

وحمل ملف الشهداء جيش الاحتلال وقيادته العنصرية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، مطالبًا المؤسسات الدولية وتحديدًا الجنائية الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والمؤسسات المعنية بحماية الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها، واتخاذ خطوات عملية ورادعة للاحتلال.

وطالب بفرض عقوبات تجبر دولة الاحتلال على الانصياع للقرارات الدولية وللقانون الدولي وأن تضع هذه المؤسسات حدا لإفلات جيش الاحتلال وقيادته من العقاب والمساءلة.

ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل عاجل من أجل منع هذا المحتل من ارتكاب هذه الجرائم بحق شبابنا ومحاسبته على جرائمه الوحشية وتصنيفها على أنها جرائم حرب.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …