1:57 مساءً / 28 مارس، 2024
آخر الاخبار

تيار الإصلاح ينظم مهرجانا حاشدا في لبنان لتأبين الراحل إحسان الجمل

شفا – نظم تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح في لبنان، مساء اليوم الخميس، مهرجانا حاشدا في قاعة مسجد فلسطين بمخيم الرشيدية لتأبين الفقيد الراحل، العميد إحسان الجمل.

وشهد المهرجان حضور قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي، وعائلة الراحل احسان الجمل وممثلين عن القوى والفصائل والأحزاب الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية، وشخصيات وفعاليات دينية واجتماعية ومخاتير قرى وبلدات جنوبية وأهالي المخيم.
وأكد عضو قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في لبنان أحمد عبد المجيد، أنَّ الراحل أبو بشار كان مثالاً في العطاء والتضحية ومدرسةً في النّضال من أجل تحرير فلسطين، وأنَّه لم يترك موقعًا من مواقع النضال إلّا وكان دائمًا السّباق إليه من أجل قضية فلسطين وشعب فلسطين واكد على نظرته الوحدوية وانه كان عابرا للفصائلية قادرا على الحوار والتلاقي مع كافة مكونات العمل الوطني والاسلامي في الساحة الفلسطينية.
وأضاف عبد المجيد: “كان سلاحة القلم والفكر، مدافعا صلبا عن حقوق اللاجئين و عن حركة فتح التي تربى في صفوفها وعمل في تنظيمها”.

من جهته، ألقى فضيلة الشَّيخ حسن دياب خطيب إمام مسجد فلسطين موعظةً دينيّةً تحدَّث فيها عن مزايا الراحل أبو بشار، مشيدا بالفقيد ودوره النضالي.

وفي كلمة لعائلة الراحل إحسان الجمل، أشاد رضوان فرحات بمناقب الفقيد ونضالاته وتمسكه بالهوية الفلسطينية وتاريخ عائلة الجمل النضالي منذ العام ١٩٣٦، موجها الشكر لكل من تقدم بواجب العزاء والمواساة بفقدان الشهيد.

وفي ختام الحفل، تقبّلت عائلة الفقيد إحسان الجمل وقيادة تيار الإصلاح الديمقراطي ومحبّوه وأقاربه التعازي داخل القاعة.

شاهد أيضاً

استشهاد الصحفي محمد أبو سخيل برصاص قوات الاحتلال في مدينة غزة

شفا – استشهد الصحفي الفلسطيني في إذاعة صوت القدس محمد أبو سخيل برصاص قوات الاحتلال …