2:52 صباحًا / 25 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مجلس المرأة في تيار الإصلاح يستكمل فعاليات التأهيل النفسي بعد العدوان

شفا – استكمل مجلس المرأة في تيار الإصلاح الديمقراطي- ساحة غزة فعاليات التأهيل النفسي بعد الحروب بعنوان «كيف تنقذ مجتمعًا» إثر العدوان الأخير على قطاع غزة وما خلفه من آثار نفسية واجتماعية.

وقالت أمين سر مجلس المرأة ساحة غزة أ. مجد رابعة، إن “الحرب كانت على غزة بمثابة صدمة مروعة حلت على الغزيين، وترتب عليها العديد من المشاكل والآثار النفسية مثل الخوف والقلق والتوتر والعصبية والانفعال الزائد والشعور بعدم الأمن واضطرابات النوم ومشاعر الحزن والكآبة وتوقع الموت في كل لحظة”.

وأشارت مجد إلى أن آلاف الأسر الفلسطينية تركت بيوتهم ومنازلهم نتيجة العدوان المستمر على القطاع والذى راح ضحيته الأطفال والشباب والنساء.

وأضافت، أن ” النساء لسن بمنأى عن كل هذه المشاهد المروعة، فهن من استهدفن وقتلن، وهن من فقدن أعزائهن وأحبائهن من الأزواج والأبناء والأخوة والأقارب، وهن من فقدن منازلهن وممتلكاتهن، ومن وقفن صامدات ولا زلن يلملمن جراحهن لتستمر الحياة”.

من جانبها، قالت نائب أمين سر قيادة ساحة غزة سميرة دحلان، إن “مجلس المرأة في تيار الاصلاح يسعى دومًا إلى تنفيذ العديد من جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للمرأة الفلسطينية، حيث تم التركيز خلال اللقاءات مع مجموعات من النساء على أهم الصعوبات التي واجهتهن كنساء أثناء الحرب والسؤال عن احتياجاتهن المطلوبة التي تضمن تدخلاً ناجحاً لمساعدتهن وتمكينهن من مواجهة أزماتهن”.

و أشارت هناء زعرب إلى أن مجلس المرأة يعمل على تنفيذ أنشطة دعم اجتماعي وأسري لتخلص من الآثار السلبية التي حلت بهم إثر الحروب المستمرة على القطاع بتشكيل حلقات دعم مستمرة من خلال برامج وأنشطة متنوعة

يذكر أن هذا اللقاء الـ4 لجلسات الدعم النفسي والمعنوي لهيكل المرأة والذي سينفذ بكافة محافظات غزة.

شاهد أيضاً

لأول مرة .. مفاوضات روسية أوكرانية مباشرة بوساطة قطرية

شفا – أعلنت المفوضة الروسية لشؤون الطفل أن روسيا وأوكرانيا أجريتا لأول مرة مفاوضات مباشرة …