1:14 صباحًا / 30 نوفمبر، 2022
آخر الاخبار

الرقب يطالب «الجنائية الدولية» بالتحقيق في جريمة اغتيال الصحفية أبو عاقلة

شفا – عقب القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي د. أيمن الرقب، على جريمة اغتيال الاحتلال؛ للصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها أحداث جنين، مطالبًا محكمة الجنايات الدولية بالتحقيق العاجل في جريمة الاحتلال.

وقال، إن “جنود الاحتلال الإسرائيلي اغتالوا فجرًا الصحفية المقدسية الشجاعة شيرين أبو عاقلة، التي ارتقت بعد استهدافها برصاص قناصة الاحتلال أثناء تغطيتها للعدوان الذي يشنه جيش الاحتلال على جنين”.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن “الصحفية شيرين أبو عاقلة استشهدت بعد مسيرة مهنية حافلة بالعطاء، وحضور مميز على الشاشة، وكشفت على مدى سنوات طويلة جرائم المحتلين بحق شعبنا في كل محافظات الوطن”.

وتابع الرقب، أن “الصحفية أبو عاقلة كانت على الدوام نموذجًا متميزًا للمرأة الفلسطينية التي سجلت نجاحات في كل الميادين، وشاركت ببطولة في نقل الصورة الحقيقية للمجتمع الفلسطيني ومعاناته الدائمة بسبب الاحتلال”.

وشدد على أن هذه الجريمة تحتاج تحركًا دوليًا لوضع حد لجرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني، مطالبًا بضرورة تدخل المحكمة الجنائية الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين وجميع المؤسسات الحقوقية في العالم، وذلك لسرعة التحقيق في جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

وطالب الرقب بتقديم مرتكبي هذه الجريمة إلى المحكمة بأسرع وقت، وردع الاحتلال عن استباحة الدم الفلسطيني في كل مكان.

شاهد أيضاً

بوتين يحدد المجال الرئيسي للتعاون الاقتصادي مع الصين

شفا – شدّد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الصين، والتي …