8:56 صباحًا / 26 مايو، 2022
آخر الاخبار

العويصي : تيار الإصلاح الديمقراطي هدفه استعادة وحدة حركة فتح

شفا – قال أمين سر قيادة حركة فتح ساحة غزة، الدكتور صلاح العويصي، إن تيار الإصلاح الديمقراطي هدفه يتمثل باستعادة وحدة حركة فتح.

وأوضح العويصي لـ”الكوفية”، أن تيار الإصلاح لديه قيادة تمتد جذورها في عمق الأرض، مشيرا إلى أنها أسست العمل المسلح في الضفة وغزة، وأسست الشبيبة وقادت الانتفاضة الفلسطينية.

وأضاف، أن قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي لديها تاريخ كبير في العمل النضالي وهدفهم إصلاح حركة فتح.

وشدد العويصي على أن الساحة الفلسطينية لا تحتاج تنظيم جديد، إنما هي بحاجة لحركة فتح بقوتها ووحدتها وتحافظ على مبادئها وإرثها.

وأشار القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي إلى أن المؤتمر التنظيمي الذي أقيم في قطاع غزة هدفه انتخاب قيادة تلبي طموح الشعب الفلسطيني.

وذكر، أن الأسير القائد مروان البرغوثي تقدم بمبادرة تنص على إنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات وإعادة إصلاح منظمة التحرير الفلسطينية، لافتا إلى أن القائد محمد دحلان تبنى وثيقة الأسرى التي تحظى بإجماع فلسطيني وعربي.

وقال العويصي، إن تيار الإصلاح عقد العديد من اللقاءات في الساحات الدولية، لتعزيز الوحدة الفلسطينية ووحدة حركة فتح.

وشدد أمين سر قيادة حركة فتح على أنه لا خيار أمام شعبنا الفلسطيني إلا الوحدة الداخلية، ومشروع نضالي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وبين العويصي، أن تيار الإصلاح الديمقراطي قدم إسهامات كثيرة وكبيرة لدعم صمود المواطن الفلسطيني، كجزء من واجب التيار تجاه شعبنا الفلسطيني.

ولفت إلى أن أكثر من 95% من المنتسبين لتيار الإصلاح الديمقراطي من فئة الشباب يتراوح أعمارهم بين 18 إلى 40 عاما.

وتابع العويصي، أن حركة فتح على مدار أكثر من 15 عاما أهملت فئة الشباب الفلسطيني، مشيرا إلى أن تيار الإصلاح يهدف إلى تعزيز دور الشباب.

ونوه بأن تيار الإصلاح الديمقراطي قاد أكثر من مبادرة لتعزيز الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام واستعادة وحدة حركة فتح.

شاهد أيضاً

عشرات المستوطنين يقتحمون ‘الأقصى’

شفا – اقتحم مستوطنون، اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي. واقتحم …