6:25 مساءً / 23 مايو، 2022
آخر الاخبار

رابعة : المرأة الفلسطينية أيقونة النضال والثورة

شفا – قالت أمين سر مجلس المرأة في ساحة غزة ماجدة رابعة، إنه “يحتفل العالم بالمرأة في الـ8 من مارس/آذار، ولكننا نتفق أن كل يوم هو يوم للمرأة”.

وأضافت في تصريح، أن “فلسطين كانت ومازالت لا تعيش ظروف طبيعية إلا أن نساءها غيرن اللعبة، وتحدين الوضع الراهن في شتى المجالات”.

وأشارت رابعة، إلى أن المرأة الفلسطينية هي أيقونة النضال والثورة، التي سطرت ملامح بطولية عبر محطات القضية الفلسطينية، كما أن المرأة هي نواة الأسرة وحجر الأساس للوطن والمجتمع.

وتابعت، أن “المرأة الفلسطينية شريكة الرجل فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة والمقاومة، وأم الأسير والشهيد، فهي الحبيبة والوطن والهوية، ومن تحمل المسؤولية في مرحلة البناء والتحرير، كما أنها متأصلة في أرضها كجذور الزيتون”.

وأكدت رابعة، أنه في يوم المرأة يجب أن يتذكر الجميع النضالات المريرة للمرأة الفلسطينية، وتضحياتها الجسام وشراكتها مع أخيها الرجل في المشروع الوطني والمقاومة.

وشددت على أن مجلس المرأة بساحة غزة دائمًا داعمًا للمرأة، ويسعى لتمكينها وصقل قدراتها، وإعطائها المساحة لتشارك الرجل في صنع القرار، والوصول إلى المراتب القيادية التي تستحقها المرأة الفلسطينية.

ووجهت رابعة، التحية لكل النساء عمومًا، وللمرأة الفلسطينية خصوصًا في يومها، قائلة، “تحية محملة بعبق الاحترام والتقدير، ولها علينا كل أيام العام باقات من الوفاء”.

شاهد أيضاً

الكويت.. الطيران المدني يعلن توقف حركة الملاحة بسبب العاصفة الترابية

شفا – أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت اليوم الاثنين ( 2022/5/23 ) أن …