3:50 مساءً / 24 مايو، 2022
آخر الاخبار

حسن عصفور : تسليم غزة لحركة حماس مخطط للقضاء على حلم الدولة الفلسطينية

شفا – قال الوزير السابق حسن عصفور، إن السلطة الفلسطينية تحولت إلى مجرد وكيل أمني للاحتلال، وإن الرئيس محمود عباس تآمر مع حركة حماس بتسليمها قطاع غزة، وأن ذلك يأتي ضمن خطة أمريكية إسرائيلية لفصل قطاع غزة عن بقية الوطن.
وأضاف عصفور لقناة «الكوفية»، إن ما يحصل تجاه غزة خطير جدا على المستوى الوطني والسياسي، وهو تجسيد عملي للانفصال السياسي والجغرافي بين الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، وأن سياسة السلطة الفلسطينية تجاه غزة كارثية من كافة الجوانب، وسياسة قطع الرواتب والتقاعد الإجباري ووقف مخصصات الشهداء والأسرى وغيرها من الإجراءات تجاه قطاع غزة يتحمل مسؤوليتها الرئيس محمود عباس .
وأشار، إلى أن حركة حماس والسلطة الفلسطينية لا تريدان شراكة سياسية حقيقية لإنهاء الانقسام وتوحيد الموقف الفلسطيني، وأن الرئيس عباس يعمل ضمن خطة أمريكية إسرائيلية لتنفيذ سياسة الانفصال بين غزة والضفة.

واتهم عصفور، الرئيس عباس بالتآمر مع حركة حماس وتسليمها قطاع غزة بقرار دولي وخاصة أمريكي، ذلك بهدف التخلص من حلم قيام الدولة الفلسطينية والعمل على تحويل المناطق الفلسطينية في غزة والضفة إلى معازل سياسة وغير مترابطة جغرافيا، معتبرا أن حماس جاءت من أجل ان تكون بديلا عن منظمة التحرير.

وتابع، أن الاحتلال يقود الضفة الفلسطينية للفوضى المسلحة من أجل فرض السيادة الإسرائيلية على ما تبقى من الضفة وتنفيذ مشروع الضم بشكل كامل ومحاصرة القدس بالاستيطان، معتبرا أن وجود السلطة بمثابة وكيل أمني ومدني يخضع لتعليمات حكومة الاحتلال العنصرية.

وطالب بضرورة اتخاذ السلطة عدة قرارات مهمة، على رأسها سحب الاعتراف بدولة الاحتلال والتحلل من كل الاتفاقيات الموقعة، مشيرًا إلى أن أطرافًا متنفذة في السلطة لا تريد ذلك.

شاهد أيضاً

اسرائيل تزيد مستوى الحراسة على المتطرف بن غفير

شفا – ذكر موقع واي نت العبري، اليوم الثلاثاء، أن قوات الأمن الإسرائيلية زادت من …