10:23 صباحًا / 20 يوليو، 2019
آخر الاخبار

دحلان يدعو أبو مازن بأن يذهب للأمم المتحدة وبيده قرار يعرضه للتصويت فوراً وعدم الاكتفاء بإيداعه فقط

محمد دحلان 2شفا -دعا النائب والقيادي الفلسطيني محمد دحلان الرئيس أبو مازن بأن يذهب للجمعيّة العمومية للأمم المتحدة وبيده مشروع قرار يعرضه للتصويت فوراً , وعدم الاكتفاء بإيداعه فقط كورقة مشروع للتشاور والنقاش فيما بعد .

وقال دحلان بانه مر عام كامل على إستحقاق أيلول دون تقديم الطلب للجمعية العمومية حيث تملك فلسطين أصوات الأغلبية ، وتم إهدار هذه الفرصة العام الماضي مع أنها كانت تحظى بتأييد ودعم فلسطيني وعربي ودولي بإستثناء أمريكيا وإسرائيل .

وتابع بانه لا يتوهم بأن مجرد قبول فلسطين كعضو مراقب بالجمعية العمومية سيحقق طموح شعبنا الفلسطيني لكن التأكيد على أن فلسطين دولة تحت الإحتلال اصبح اكثر من ضرورة خاصة بعد عرض باراك رؤيته الخاصة للحل من طرف واحد .

وشدد علي إن عدم عرض القضية والتصويت عليها سيكون فرصة مساعدة جدا لكي تفرض إسرائيل حل الدولة المؤقتة في بعض من اراضي الضفة الغربية ومنح حماس فرصتها التي تترقبها لاعلان امارتها بغزة

وقال دحلان بان حركة فتح كونها الرافعة للمشروع الوطني الفلسطيني والثورة لا يجب ان تقف متفرجة على اضاعة الفرصة لقلب الطاولة على المشروع الاحتلالي التقسيمي , وعلى فتح وفصائل العمل الوطني وكل قوى الشعب أن تتحرك في إطار جبهة مقاومة شعبية موحدة لمواجهة المشروع الإحتلالي لتحقيق الأهداف الفلسطينية .

واكد بان الخطوات المترددة والأيادي المرتعشة لا تستطيع قيادة مشروع وطني تحرري ، والهروب من استحقاق لآخر للإستيعاض عن النضال الحقيقي والمواجهة بدعاية وفهلوة إعلامية ، سيضر بمشروعنا الوطني ويمنح أعداء شعبنا الفرصة تنفيذ مخططاتهم .

شاهد أيضاً

بالفيديو.. د. عبد الحكيم عوض: قرار عباس بحل مجلس القضاء الأعلى غير قانوني والقضاء يجب أن يكون مستقلاً

شفا – قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح، د. عبد الحكيم عوض، ، ان “القضاء …