6:12 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

عبدالحكيم عوض : تقرير منظمة العفو جاء بعد بحث واستقصاء حول آلاف القصص الاجرامية من اسرائيل

شفا – أكد القيادي في تيار الاصلاح الديمقراطي حركة فتح عبدالحكيم عوض، بأن منظمة العفو الدولية تصرفت وفقاً لاتفاقيات روما وجنيف، وقد جاء هذا بعد بحث واستقصاء حول آلاف القصص الخطيرة والدموية والاجرامية من اسرائيل وقطعان المستوطنين.

وأوضح عوض في لقاء تلفزيوني عبر قناة الكوفية الفضائية، بأن التمدد الفلسطيني السكاني في القدس وأراضي 48 وأي مناطق أخرى، والدعوات نحو حل الدولة الواحدة جعل اسرائيل تتخبط.

وأضاف عوض، بأن موقف الاتحاد الأوروبي من التقرير ينحاز لاسرائيل، فهي رفضت أن يُنسب مصطلح الأبارتهايد والفصل العنصري لاسرائيل وادانته.

وقال عوض: “بأن اسرائيل اليوم ليست كما كانت قبل 5 سنوات، فهي تكذب وتزور أوراق لتوسيع الاستيطان، فهي اليوم تسرق وبكل وقاحة تقول انها سرقت لأصحاب البيوت.

وأشار عوض، بأن تقرير العفو الدولية يضاعف من حجم كراهية اسرائيل، ويضاعف اعداد المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، واصبحوا يميزوا بين الحق والباطل.

وأفاد عوض، بأن هبة الفسطينيين في حرب مايو 2021 الأخيرة في كل المحافظات وعلى مستوى الوطن وفي الضفة الغربية التي كانوا بها على قلب رجل واحد، وما زالت اسرائيل تحاول معالجة هذه التحديات ولكنها غير قادرة على ذلك.

وتابع عوض حديثه قائلاً: ”كل من يتضامن مع الاحتلال هو مجرم ومن يصمت على هذا الاجرام هو كذلك، وكل ما ذكر في تقرير العفو الدولية هو قليل جداً على ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين.

مضيفاً، إلى ان الهدف الأساسي من عقد الاجتماع المركزي ليس لاغاثة الفلسطينيين ولا لمناقشة قضايا متعلقة بهم، بل لهلاك الشعب.

مؤكداً على ان كل من يمتنع عن حضوره هو في المسار الصحيح ويتقدم خطوة صحيحة تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني.

شاهد أيضاً

صابرين الروح .. "الطفلة المعجزة" التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

صابرين الروح .. “الطفلة المعجزة” التي ولدت قبل 10 دقائق من ارتقاء والدتها

شفا – ترقد الرضيعة “صابرين الروح” شكري الشيخ في حضانة الخدج بالمستشفى الإماراتي الميداني في …