11:17 صباحًا / 3 يوليو، 2022
آخر الاخبار

الرقب : دحلان وتيار الإصلاح الديمقراطي يحظيان بشعبية كبيرة

شفا – أكد القيادي في حركة فتح واستاذ العلوم السياسية أيمن الرقب، أنه بعد شهر من الكلمة التي ألقاها القائد محمد دحلان في المؤتمر التأسيسي لتيار الاصلاح الديمقراطي في غزة، كانت الرؤية تتحدث عن انسداد أفق سياسي وأن حل الدولتين يتلاشى.

وأوضح الرقب في تصريح تلفزيوني، “كلما استمرت الحالة في ظل تعنت الاحتلال يصبح حل الدولة الواحدة هو الحل الوحيد والامثل”.

وأشار الرقب، بأن بعض الفصائل تُجري الديمقراطية داخل التنظيم ومنها حركة فتح فهي تُجري انتخابات بين فترة وأخرى ولكنها تشهد الكثير من الضبابية وعدم الوضوح.

وأفاد الرقب، بأن مؤتمر تيار الاصلاح الديمقراطي كان في غزة فقط، وسيدفع ذلك لمؤتمرات في مناطق يتواجد بها التيار وسيعاد انتخابات صفرية من القواعد، وتشهد حالة من الوضوح والشفافية، ينقلها الاعلام والقنوات بشكل مباشر وواضح.

وقال الرقب: “ما ذكر في الصحف الفرنسية والأجنبية والاعلام العبري، انه رغم الحصار الذي مورس ضد قيادة التيار، ورغم الحملة التي قادها المتنفذين داخل حركة فتح ابومازن إلا ان التيار يحظى بشعبية كبيرة.

وأضاف الرقب، حول فكرة أن يعود القيادي محمد دحلان للسلطة وأن يقود الحالة الفلسطينية داخل منظمة التحرير وحركة فتح أو الشأن الفلسطيني فهي ستتم عبر صناديق الاقتراع وسنعود للمشهد الفلسطيني الذي يقول كلمته لأنه هو صاحب الكلمة الاولى والاخيرة.

شاهد أيضاً

وصول أكثر من 358 ألف حاجٍ إلى المدينة المنورة

شفا – كشفت إحصائية وزارة الحج والعمرة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة عن …