12:29 مساءً / 18 مايو، 2022
آخر الاخبار

جمال ابو حبل رداً على اجتماع اللجنة المركزية : فتح تحولت إلى فتح الثروة

شفا – شدد جمال ابو حبل، القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح ،أن اللجنة المركزية لحركة “فتح” فاقدة للصلاحية وليس من حقها اتخاذ قرارات وما اتخذته من قرارات أيضا باطلة ولا ترقى لمستوى لجنة مركزية لفتح التي نعرفها.

وقال أبو حبل في تصريح له اليوم الأربعاء رداً على قرارات اللجنة المركزية لحركة فتح :” كلها قرارات توزيع مناصب للمكوث أطول فترة ممكنة على سدة القيادة وهي قرارات يفرضها عباس ولن يستطيع أحد في المركزية أن يقول له لا”.

و قررت اللجنة المركزية في حركة فتح أمس الثلاثاء في اجتماعها تجديد الثقة بالرئيس عباس رئيساً لفتح وعزام الأحمد ممثلاً للحركة في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وحسين الشيخ مرشحاً لحركة فتح في اللجنة التنفيذية، وروحي فتوح مرشحاً لحركة فتح لرئاسة المجلس الوطني الفلسطيني.

وفي سياق اَخر ذو صلة وحول افشال دور دولة الجزائر في تحقيق المصالحة الفلسطينية من خلال قرارات الرئيس عباس الفردية، قال أبو حبل :” مادام العنوان عزام الأحمد فلنقرأ الفاتحة، لأنه معروفا بمسلكه التخريبي”.

وأضاف أبو حبل:” إن أردت أن تخرب شيء أرسل له عزام، لأنهم جماعة تستغل الوضع مع الاحتلال لتبقى أكثر فترة ممكنة جاثمة على صدورنا”.

وكانت وسائل إعلام جزائرية، أعلنت عن وصول وفود 6 فصائل فلسطينية إلى الجزائر صباح يوم الأحد، لبحث ملف المصالحة مع جهات سيادية عليا في البلاد وتضم الفصائل الستة: فتح، حماس، الجهاد الإسلامي، الجبهة الشعبية، الجبهة الديمقراطية، والجبهة الشعبية – “القيادة العامة”.

وختم القيادي أبو حبل:” لم تكن فتح منذ انطلاقتها عونا للاحتلال. بل انطلقت من أجل دحر الاحتلال واقتلاعه من أرضنا، لكن في ظل هذه القيادة الفاشلة انقلبت الأمور وأصبحت فتح الثورة، “فتح الثروة والتنسيق الأمني مع الاحتلال ضد شعبها”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يخطر بالاستيلاء على 40 دونما غرب بيت لحم

شفا – أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بالاستيلاء على 40 دونما زراعيا في قرية …