5:18 مساءً / 8 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

التجمع الوطني المسيحي يحيي ليلة عيد الميلاد في شوارع القدس بالقوافل الاحتفالية والدبكات

شفا – أحيت مجموعات التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة ليلة عيد الميلاد حسب التقويم الغربي بقافلة الميلاد التي جابت طرق القدس العربية المحتلة، وإقامة حلقات الدبكة في مختلف أحياء المدينة وعند الحواجز العسكرية الاحتلالية، وبالقرب من البؤر الاستيطانية، على معزوفات الأغاني الوطنية الفلسطينية التي صدحت عالياً في سماء المدينة المقدسة.

وقال ديمتري دلياني، رئيس التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة، أن الاحتفالات التي ينظمها التجمع بأعياد الميلاد هي بأساسها احتفالات دينية لكنها ايضاً تحمل طابع وطني وتراثي مميز، يُقاوم محاولات الاحتلال تزوير هوية مدينة القدس العربية الاسلامية المسيحية الحقيقية. وفي نفس الوقت يُبرز تمسكنا بأعيادنا وفخرنا بتراثنا في إطار هويتنا الوطنية الجامعة.

وبدوره، أضاف نضال عبود، مسؤول النشاطات الميدانية في التجمع الوطني المسيحي، أن فعاليات مهرجان “يلا نحيها” الخامس بمناسبة عيد الميلاد المجيد ستتضمن تنظيم نشاطات متنوعة في الضفة الغربية وعلى رأسها القدس والداخل الفلسطيني، مؤكداً أن مجموعات التجمع الوطني المسيحي الشبابية في مختلف المدن الفلسطينية تسعى لبث الفرحة والسرور في صدور أبناء شعبنا وخاصة الأطفال وكبار السن وتعمل على تطوير فعالياتها على مدار العام.

شاهد أيضاً

بايدن بات حراً. نتيجة اختباره لكوفيد سلبية للمرة الثانية

شفا – أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن خرج من تدابير الحجر الصحي …