5:14 مساءً / 18 أغسطس، 2022
آخر الاخبار

عماد محسن : مبادرة القائد ” محمد دحلان ” بحل الدولة الواحدة رسالة لشعبنا وللعالم

شفا – عقب المتحدث باسم تيار الاصلاح الديمقراطي بحركة فتح، د. عماد محسن، على تصريح القائد الوطني محمد دحلان حول قبول خيار الدولة الواحدة كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وقال محسن في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، ” ضرب القائد محمد دحلان في مبادرته حل الدولة الواحدة أربعة عصافير بحجرٍ واحد، أولها العودة إلى أدبيات فتح الأصيلة، التي تحدثت عن دولة فلسطينية تحترم قيم المواطنة قبل أي اعتبارٍ آخر”.

وأضاف، ” دحلان أكد على أن حل الدولتين بمنطق الاستجداء السياسي قد مات، بفعل التنكر للاتفاقيات وتضاعف الاستيطان ومحاولات تهويد القدس والإصرار على تقطيع أوصال المدن الفلسطينية”.

وتابع، ” دحلان قام بإحراج الغرب الذي يتغنى يوميًا بقيم المواطنة وحقوق الإنسان ورفض التمييز العنصري، بينما تمارس دولة الاحتلال هذا التمييز وتجعل منه منهجًا ثابتاً في سياستها تجاه شعبنا، بل وتصوغه على شكل قوانين”.

وختم محسن، أن دحلان أوصل رسالة واضحة إلى شعبنا العظيم، بأن خياراته لم تنعدم، وأن انعدام الرؤية السياسية لدى البعض ممن استكان إلى الهوان، لا تعني أن شعبنا فقد زمام المبادرة، فحل الدولة الواحدة هو البديل المتاح دبلوماسياً بعد إخفاق العالم في الضغط لمنح شعبنا حقه في تقرير مصيره.

يذكر أن القائد الفلسطيني محمد دحلان، صرح خلال كلمة له أمام المؤتمر التنظيمي الاول لتيار الإصلاح الديمقراطي، بأنه يقبل بالدولة الواحدة كخيار تحدي بعد أن حطم الاحتلال كل أُسس حل الدولتين ومقوماته، لأن حل الدولة الواحدةِ سيصبح بديلاً طبيعيًا لوهم حل الدولتين.

شاهد أيضاً

كوخافي يكشف: هاجمنا دولة ثالثة خلال العدوان الأخير على غزة

شفا – كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الخميس، النقاب عن أنه خلال العدوان …