7:03 مساءً / 28 يناير، 2022
آخر الاخبار

ترحيب فلسطيني بكلمة القائد محمد دحلان خلال مؤتمر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح

شفا – أفادت مصادر من غزة، بأن كلمة القيادي الفلسطيني البارز محمد دحلان، خلال مؤتمر تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الذي انطلق اليوم الأربعاء من غزة، لاقت ترحيبًا واسعًا، إذ وصفت بـ«الشافية والكافية».

وأضافت مراسلتنا، أن دحلان دعا إلى إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني، التي عصفت بحركة فتح، إذ وصفها قيادات الحركة بالتفرد بالقرار والإقصاء السياسي.

وأشارت مراسلتنا إلى أن المؤتمر التنظيمي الأول للتيار الإصلاحي يؤسس للوحدة الفلسطينية بشكل عام، والوحدة داخل الحركة فتح على وجه الخصوص.

وأكدت أن المؤتمر يشهد إقامة جلسات مغلقة تناقش عددا من القضايا المتعلقة بالنظام المالي والإداري والتنظيمي للتيار الإصلاحي، وستجرى انتخابات مفتوحة أمام كل من ينوي الترشح لعضوية مجلس ساحة غزة.

وأشارت إلى أن يوم غد الخميس، سيتم فتح باب التقدم بالطعون ضد الأسماء المرشحة، على أن تبدأ الجمعة العملية الانتخابية، واختيار 64 عضوًا جديدًا للتيار الإصلاحي، ومن بينهم سيتم اختيار 13 قياديًا لمجلس ساحة غزة.

ويناقش المؤتمر، الذي انطلق اليوم، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، أوراق عملٍ تنظيمية وإدارية ومالية، قبل أن يَختتم أعماله بانتخاب قيادات جديدة.

وكان القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، قد أكد الأربعاء، أن تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح يعمل على استعادة وحدة حركة فتح.

وقال دحلان، في كلمته خلال انطلاق أعمال المؤتمر التنظيمي لتيار الإصلاح في حركة فتح: “نعمل من أجل وحدة استعادة حركة فتح مستلهمين تجارب الزعماء والرئيس الخالد ياسر عرفات”.

شاهد أيضاً

العثور على طفل حديث الولادة بحمام مستشفى في غزة

شفا – عُثر، ظهر اليوم الجمعة، على جثة طفل حديث الولادة في أحد حمامات مستشفى …